أخبارحضرموت

دورة تدريبية حول المناقصات والمزايدات لكوادر السلطة المحلية بمديرية ساه :

صدى الوادي – ساه / قيس الدوعني
بدأت اليوم بمديرية ساه فعاليات الدورة التدريبية حول المناقصات والمزايدات التي تقيمها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل الوادي والصحراء بتمويل مؤسسة العون للتنمية ضمن مشروع تأهيل كوادر السلطتين المحلية والمركزية والوحدات الإقتصادية في مجال المناقصات والمزايدات الحكومية والرقابة المالية والمتابعة والتقييم  .
وتهدف الدورة التي يشارك فيها عشرون كادرا إداريا من كوادر السلطة المحلية بساه إلى التعرف على الطرق والخطوات القانونية المتعلقة بتنفيذ المشاريع ومراحل المناقصات والإعداد للمشاريع وإدارة العقد وصولا إلى الاستلام النهائي للمشروع .
كما تشمل فعاليات الدورة التعرف على إجراءات تنفيذ المزايدات الحكومية في حال بيع المواد والأصناف كمواد منتهية وكيفية التزايد عليها وطرق إدارة المشروع وتستمر الدورة على مدى ستة أيام متواصلة يحاضر فيها المدرب شكري العباسي  .
في افتتاح الدورة أكد المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري على أهمية هذه الدورة التي تتيح لكوادر السلطة المحلية اكتساب المعارف النظرية والتطبيقية في مجال المزايدات والمناقصات داعيا إلى تنفيذ مايتلقونه في مهامهم وأعمالهم اليومية .
وشكر المدير العام جهود قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت ومؤسسة العون للتنمية في دعم وإقامة هذه الدورة التي تمكن كوادر الإدارات والمكاتب التنفيذية بالمديرية من الإلمام بالطرق والخطوات القانونية ﻹجراء عمليات المناقصات والمزايدات  .
وقال المهندس عمر مبروك باشدادة مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل محافظة حضرموت الوادي والصحراء أن الحاجة لمثل هذه الدورات باتت مهمة بهدف التغلب على الهفوات التي تؤدي إلى تعثر المشاريع وإهدار المال العام وعدم ترشيد الإنفاق وسوء التخطيط .
وأشار باشدادة إلى أن الدورة تجمع كافة الأطراف المعنية بالمزايدات والمناقصات بهدف تحقيق هدف الدورة الأساس والمتمثل في سد الفجوة فيما بينها شاكرا قيادة السلطة المحلية بساه على تفاعلها مع البرنامج وحرصها على العمل وفق منظور حديث ومطور  .
ونوه المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بدعم مؤسسة العون للتنمية في تنفيذ هذا البرنامج باعتباره خطوة متقدمة نحو تنفيذ البرنامج الإلكتروني للمزيدات والمناقصات الذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه وهي مرحلة تحليل القانون  .
حضر افتتاح الدورة الأخ أحمد صالح بافضل الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية ساه  .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى