أخبارحضرموت

تدشين مشروع “قيمتي في مدرستي2” بسيئون حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده
دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبدالهادي التميمي اليوم في سيئون مشروع “قيمتي في مدرستي” بنسخته الثانية الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفذه مؤسسة متطوعون، ويستهدف خلال فترة اقامته خمس مدارس وثانويات بوادي حضرموت لتعزيز القيم وغرس ثقافة التطوع لدى الطلاب ..
وأشاد الوكيل المساعد “التميمي” في حفل التدشين بالجهود التي تبذلها مؤسسة العون للتنمية في المجال التعليمي، مثمناً تلك الجهود التي تسعى لغرس القيم لدى الطلاب وجعل التعليم شيء أساسي في حياتهم، موضحاً أن المجتمعات المتقدمة لا تنهض إلا بالتعليم وبه يتلقون التربية والتوجيه نحو القيم الاخلاقية والحياتية لنهضة بلدانهم ومناطقهم..
بدورة أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون الأستاذ / نزار ناصر الكثيري أن مشروع قيمتي في مدرستي أنشئ ليعزز السلوكيات الايجابية لدى طلاب مدارس التعليم العام في مديريات سيئون وتريم بواقع مشاركة خمس مدارس وثانويات، مشيراً أن العام الماضي استهدفت المؤسسة ثانويات ومدارس مدينة المكلا باستهداف “15” مدرسة وثانوية، معرباً عن سعادته بتعاون إدارات المدارس والتربية والتعليم في انجاح فعاليات المشروع ..
وبيّن “الكثيري” في سياق كلمته فكرة المشروع والتي تهتم بزرع ثقافة العمل التطوعي وتعزيز سلوكيات ايجابية لدى طلاب وطالبات المدارس من خلال تنفيذ العديد من البرامج والانشطة والمبادرات عبر مجالات التدريب والانشطة اللاصفية مثل الانشطة الإعلامية والبيئية والفنية مما سيحدث تغيير ايجابي في نفوس الطلاب .
إلى ذلك وفي مستهل الحفل رحب منسق المشروع بوادي حضرموت الأستاذ / عادل خميس عباد بالحاضرين، مستعرضاً ما سيتناوله المشروع من تدريب نخبة من شباب المدارس والثانويات على تأسيس المجموعات اللاصفية وكيفية التخطيط للمشاريع التطوعية وتحسين البيئة المدرسية، مشيراً أن المدراس المستهدفة في وادي حضرموت خمس مدارس هي (ثانوية الصبان بسيئون، وثانوية عمر بن الخطاب بتريم، ومدرسة عمر بن الخطاب بسيئون، ومدرسة 22 مايو بتريم، ومدرسة عمر بن عبدالعزيز بالغرفة)، متمنياً أن ينعكس هذا المشروع ويقدم نموذج رائع ليعم في الاعوام القادمة على المدارس الأخرى في وادي حضرموت ..
من جهته حث مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ / أنور الحداد إدارات المدارس والثانويات بالتفاعل مع برامج المشروع لما له من فؤاد على مستوى المدارس والطلاب والادارات . 
تخلل الحفل عدد من الوصلات الانشادية والفقرات الشعرية قدمها طلاب المدارس المشاركة في المشروع …
حضر الحفل الامين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس / حسين سالم بامخرمة وعميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف ومسئول الانشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء الأستاذ / فهمي العامري وعدد من مدراء المدارس والثانويات المشاركة والتربويين العالمين في السلك التعليمي …

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى