أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة التعاون الاجتماعية تقيم دورة تدريبية في مجال التقنيات الحديثة في زراعة الخضروات :

صدى الوادي – تريم / سالم بامؤمن

نفذت مؤسسة التعاون الاجتماعية الإنمائية بالتعاون مع شركة يمن نبات للتنمية الزراعية  خلال يومي الثلاثاء والأربعاء قاعة معهد التفوق المهني بتريم دورة تدريبية في مجال استخدام التقنيات الحديثة في زراعة الخضروات استهدفت (34) مزارعاً و (27) مهندساً زراعياً بمديرية تريم وضواحيها .
وفي افتتاح الدورة التدريبية أوضح رئيس مؤسسة التعاون الاجتماعية الإنمائية خالد سالم سويدان بان المؤسسة تهدف إلى تقديم الخدمات للمزارعين في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والمساهمة في تنمية وتأهيل المزارعين اجتماعيا واقتصاديا والبحث عن موارد لدعم المزارعين بالإضافة إلى تنمية الوعي التعاوني وترسيخ مفهوم التطوع و المبادرة الذاتية وتطوير أساليب المشاركة الايجابية في قضايا المجتمع.
وخلال الدورة التدريبية استعرض مدربي الدورة المهندس/ محمد يحيى الجرادي والمهندس / أبو بكر صالح الحكيم عدد من التقنيات الحديثة في زراعة الخضروات .
كما أوضح مدربا الدورة أهمية استخدام التقنيات الحديثة في زراعة الخضروات في رفع دخل المزارعين.
وتخلل الدورة التدريبية نزول ميداني إلى مزرعة  الأخ أمين نصر بمنطقة المشهد بمديرية دوعن لاطلاع المزارعين على استخدام المزارع للتقنيات الحديثة في زراعة الخضروات ودورها في التقليل من تكاليف المحروقات واستنزاف المياه والتقليل من استخدام الأسمدة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى