أخبار اليمن

«الحوثي» يدعو أنصاره للقتال إذا ما واصلت قوات صالح الهجوم على مسلحيه الحوثي

دعا زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي اليوم السبت، أنصاره إلى الحرب ضد القوات الموالية للرئيس صالح، وقال «إذا أصرت الميليشيات على التهور فعلى الجميع التعاون لضبط الأمن».

وذكر في كلمة بثتها قناة «المسيرة» الناطقة باسم الجماعة، إن ما يحدث في العاصمة صنعاء اعتداءات تنفذها ميليشيات تابعة لحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضاف «أتحدى أن يقال بأنه كان هناك أي اعتداء على أي من منازلهم أو مقارهم قبل الاعتداء على الأجهزة الأمنية»، في إشارة إلى مسلحي الجماعة.

وقال «مارسنا في الأيام الماضية أعلى درجات ضبط النفس مقابل اعتداءات لا مبرر لها، والدعوات لتخريب الأمن في العاصمة توجه عدائي».

وتابع «أدعو إلى الكف عن التهور اللامسؤول واللامبرر ونحن أحرص الناس على الوضع الداخلي».

وهاجم عبدالملك الحوثي أنصار الرئيس السابق، وقال «لم نر منكم لا رجل ولا شرف عندما قام عبدربه باقتحام المسجد القناة التابعة له وكنتم كالأرانب».

ووجه الحوثي مناشدة للرئيس السابق، وقال «أناشد زعيم المؤتمر أن يكون أنضج من تهورات الميليشيات».

وحول جامع الصالح، قال «كان هناك قد حصل تفاهم وتنسيق مع رئيس المؤتمر وتم التفاهم على هذا التنسيق والتفاهم المشترك وذهبت الجهات الأمنية وتفاجأت باعتداء من الجامع، وتم تلافي الموقف وتواجدت حراسة لرئيس حزب المؤتمر ولم يكن الجامع محتلاً وبقيت متواجده أثناء الفعالية ولم يكن في حالة سيطرة عليه أو اغتصاب له».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى