أخبار المؤسسات والجمعيات

جمعية الإصلاح بالمكلا تسلم بئر ماء ومضخة تشغيل وشبكة توصيل لأهالي منطقتي اللبيب وشق باحسن :

صدى الوادي – المكلا / خاص
سلمت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع المكلا صباح اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 م مشروع مياه متكامل حفر بئر ومضخة تشغيل وشبكة توصيل لأهالي منطقتي  اللبيب  وشق باحسن  بمديرية الأرياف محافظة حضرموت بتكلفة 8 مليون ريال يمني .
وخلال التسليم تحدث الأخ أحمد العكبري مدير عام مديرية الأرياف مهنئاً أهالي المنطقة بمناسبة افتتاح المشروع وأوصاهم بالحفاظ عليه وقال ” نشكر جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع المكلا على تنفيذها هذا المشروع القيم الذي طالما انتظره اهل المنطقة”  وقال اننا كسلطة للمديرية نرحب بالشراكة لتنفيذ أي مشروع في مديرية الأرياف  . كما تحدث الأستاذ أصيل جوبان الأمين العام للجمعية قائلاً ” أن العمل في هذا المشروع استمر لمدة عام كامل” مشيرا لبعض المواقف والمتاعب والقصص التي واجهتهم خلال المشروع.
وقال المهندس محمد الحدري المدير التنفيذي للجمعية في تصريح له أن المشروع يمثل نقلة نوعية للمنطقتين ويحتوي المشروع  على حفر بئر عمق 80 متر وتركيب مضخة تشغيل وغرفة تحكم مرتبطة بالتيار الكهربائي وعمل شبكة توصيل الى خزاني المنطقتين على بعد 600 متر لمنطقة شق باحسن، و بعد 200 متر لمنطقة اللبيب . وقد تكلل هذا المشروع بالنجاح حيث تم تخفيف المعاناة عن اهالي المناطق .
وخلال كلمته شكر المقدم محروس جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية على تنفيذها لهذا المشروع، وفاعلوا الخير من المملكة العربية السعودية الذي ساهموا في دعم المشروع، وقال أن الماء في المنطقة في الفترة السابقة كان يحمل على ظهور النساء والأطفال إلى مسافات بعيدة، ونتيجة لتلك المتاعب هاجر بعض الأهالي من المنطقة إلى المدينة والبعض منهم عاد بعد تنفيذ المشروع .
وفي ختام التسليم تم توقيع عقد الاستلام الذي يحوي التزامات كل من الطرفين الطرف الأول جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع المكلا والطرف الثاني المقدم محروس.
حضر التسليم الأستاذ أصيل جوبان الأمين العام للجمعية والمهندس محمد الحدري المدير التنفيذي للجمعية والاخ احمد العكبري مدير عام مديرية أرياف المكلا والاخ أحمد باهبري مدير عام مديرية أرياف المكلا سابقاً والمقدم محروس وجمع غفير من أهالي وأعيان المنطقة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى