أخبار اليمن

التحالف العربي: أكثر من 11 ألفًا من الحوثيين قُتلوا خلال الأشهر الثلاثة الماضية

قال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية العقيد الركن تركي المالكي أمس  الأربعاء، إن أكثر من 11 ألفًا من مسلحي جماعة الحوثيين، قُتلوا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السعودية الرياض، بمناسبة مرور 1000 يوم على بدء عمليات التحالف، إن إجمالي خسائر الحوثيين في اليمن، خلال الأشهر الـ3 الماضية، بلغ 11 ألفًا و326 قتيلًا.

وأوضح إن الحوثيين أطلقوا على المملكة 83 صاروخاً باليستياً، وإن استمرار إطلاقهم للصواريخ، تصعيد خطير ويثبت استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية للجماعة عبر المنافذ الإغاثية.

وأضاف إن عدد المقاذيف التي سقطت على الأعيان المدنية والقرى والمدن الحدودية السعودية، بلغ 65 ألفًا و942 مقذوفًا، متوعداً بأن الحدود السعودية «ستكون مقبرة لمن يحاول اختراقها».

وقال المالكي إن «المجتمع الدولي بات يدرك خطورة التدخلات السافرة للنظام الإيراني، وتحكّمه في العديد من الجماعات الإرهابية في العالم».

وبخصوص العمليات العسكرية للتحالف، قال إن الحوثيين كانوا يسيطرون على 90 % من أراضي اليمن، قبل بدء عمليات التحالف في 26 مارس 2015، وإن قوات الشرعية تسيطر الآن على أكثر من 85 % من الأراضي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى