أخبار اليمن

مقتل قائد الحوثيين في التعزية شمال مدينة تعز و5 من مرافقيه بكمين لعناصر المقاومة

قال مصدر عسكري اليوم الثلاثاء، إن قائد الحوثيين في مديرية التعزية شمال مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، قُتل مع 5 من مرافقيه بكمين لعناصر المقاومة الشعبية في منطقة الحيمة العليا.

وأفاد المصدر إن القيادي الحوثي عبدالفتاح غلاب كان يقود الحملة العسكرية للحوثيين في منطقة الحيمة، قبل أن يقع في كمين نصبه عناصر المقاومة، مما أدى إلى مصرعه على الفور ومرافقيه.

وأشار إلى أن المقاومة انسحبت إلى مواقعها، عقب الكمين.

والثلاثاء الماضي، قُتل نجل غلاب، عبدالفتاح مع آخرين بمعارك ضد عناصر المقاومة الموالية للقوات الحكومية، في أول يوم من اندلاع المعارك في منطقة الحيمة بمديرية التعزية.

وكانت المعارك اندلعت في المنطقة، مع انتفاضة حزب المؤتمر الذي يقوده الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في منطقة القاعدة بقيادة أبناء الزعيم القبلي في منطقة الحيمة والقيادي في الحزب سعيد الحربي، مطلع الشهر الجاري.

وقبل اسبوع اعترض الحوثيون الزعيم القبلي سعيد الحربي في مفرق الذكرة قرب مطار تعز الدولي شرقي مدينة تعز، وأطلقوا النار عليه.

واندلعت اشتباكات بين الطرفين في مفرق الذكرة وقُتل حوثيين من بينهم نجل غلاب، وفر الحربي إلى منطقته في الحيمة.

لكن الحوثيون دفعوا بحملة عسكرية لاعتقال الحربي ومناصريه، بينما تصدى الأخيرين لها، ليدفع الحوثيون بتعزيزات أخرى واقتحموا المنطقة وفجروا منزل الحربي ونهبوا سياراته الثلاث.

ومنذ أسبوع تمركز الحوثيون في أطراف قرى الحيمة، ومن هناك يقصفون القرى ويخوضون معارك ضد عناصر المقاومة في المنطقة الخاضعة لسيطرتهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى