أخبار اليمن

الشرعية تدخل أولى مناطق البيضاء وتطهر كامل شبوة :

حررت قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي وبمشاركة قبائل بيضانية أولى مناطق محافظة البيضاء بعد إنهاء كل الجيوب المتبقية لمليشيات إيران الحوثية في مناطق بيحان بمحافظة شبوة.

وأعلن الجيش الوطني تطهير كامل محافظة شبوة النفطية من وجود المليشيات الحوثية الانقلابية بعد تحرير وادي خير وموكس وفرار المليشيات بإتجاه البيضاء .

وقالت مصادر إن قبائل آل عواض سيطرت على مركز مديرية نعمان في البيضاء وطردت مليشيات الحوثي الإيرانية من مركز المديرية وأن قوات الجيش الوطني تتقدم نحو تحرير البيضاء .

وأضافت : أن المليشيات تعيش حالة انهيار كبير في أوساط مقاتليها وأن الخسائر البشرية وفي السلاح التي منيت بها في بيحان شبوه كانت كبيره وأسهمت في انهيار مجاميع المليشيات وانسحابها ووقوع بعضها في الأسر ومقتل العشرات منهم .

وتابعت : بعد مقتل الرئيس السابق علي صالح توقفت قبائل البيضاء عن تقديم أي دعم لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات بيحان الحدودية مع البيضاء وهذا ساهم في انهيار المليشيات .

وأضافت المصادر أن قبيلة ريام التي تقع في منطقة رداع هي الوحيدة التي تدعم مليشيات الحوثي وأن عدد قتلى هذه القبيلة خلال مواجهات بيحان ومنذ بداية الحرب تجاوزت الـ 600 قتيل وعشرات الجرحى والأسرى وأن هذه القبيله الحوثية أصبحت شبه خاوية إلا من كبار السن والنساء والأطفال .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى