أخبارحضرموت

تكريم 96 خريجاً وخريجة من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بسيئون .

كرمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالمركز الرئيس بسيئون، اليوم، 96 خريجا وخريجة من أقسام القرآن الكريم وعلومه ، والقراءات، والمحاسبة، للعام الجامعي 2021 – 2022م ، برعاية جمعية الفرقان لخدمة القرآن بحضرموت.

وفي الاحتفال هنأ وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي كافة الخريجين والخريجات وأهاليهم ، متمنيا لهم كل الخير والمستقبل الواعد ، داعيا اياهم الى التحلي بالقيم والمبادئ الحميدة التي تصنع القادة المؤهلين في جميع المجالات.

وأشاد وكيل المحافظة بآلية العمل بالجامعة ومعايير الاعتماد الأكاديمي ومدى الانضباط والالتزام بالنظم واللوائح الرامية إلى الارتقاء بالعمل الإداري والأكاديمي لمواكبة نظام الجودة وآليته المعمول بها في الجامعات خارج اليمن.

بدوره أوضح نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن عثمان بأن الجامعة فتحت كليات وتخصصات جديدة تلبية لاحتياج المجتمع، منها التعليم عن بعد، والتعليم الالكتروني ، بخمس مساقات علمية ( القرآن الكريم وعلومه، والدراسات الإسلامية،  والمحاسبة، وإدارة الأعمال، والشريعة والقانون) ، فضلا عن الدراسات العليا والبحث العلمي التي يدرس بها أكثر من 150 باحثا وباحثة، وقد تخرج منها ثلاث دفع من برنامج الماجستير وكانت رسائلهم العلمية قدمت حلول لكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

فيما أعرب وكيل فرع الجامعة بسيئون الدكتور حسن سويلم عن سعادته بتخرج كوكبة من طلاب الجامعة المؤهلين والمتسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات الحياتية في مختلف المجالات ، مشيرا بأن الجامعة ومنذ تأسيسها عام 2003م تسعى الى رفع مستوى الخريجين أكاديميا وعلميا ومهارياً، وتسهم في تمكينهم وتطوير كفاءتهم والعمل على تحقيق نجاح نوعي ، وتنفيذ برامج مهارية ومهنية تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة من خلال المناهج العلمية الرصينة والمواكبة لتطورات العصر والبرامج المهنية والمهارية المصاحبة، وبيئة تعليمية محفزة وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

الى ذلك ألقت الخريجة ألهام مطينقا كلمة عن الخريجين، دعت فيها طلاب العلم كافة الى التحلي بالاخلاص في العمل وطهارة الباطن وسكينة الظاهر وتنظيم الوقت وإعطاء صورة مشرفة للمجتمع،  معربة عن شكرها للجهود التي بذلتها رئاسة الجامعة والكادر التعليمي في سبيل توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب لاكمال دراستهم الجامعية.

وتخلل الاحتفال الذي حضره عضو مجلس النواب أحمد باحويرث ، ومديرا عموم الشؤون الاجتماعية والعمل والأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله باجهام والشيخ محمد بلفاس، وممثلي منظمات المجتمع المدني وأولياء أمور الخريجين والخريجات وعدد الوجهاء والشخصيات الاجتماعية تقديم وصلة فنية، والقاء قصيدة شعرية للشاعر أحمد جبران ، وتكريم المحتفى بهم وكذلك الجهات الداعمة والراعية لهذا الاحتفال .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى