منوعات

تعرف على فوائد زيت السمك :

يتم الحصول على زيت السمك من الأنسجة الدهنية لسمك التونة، والسردين، والسلمون، حيث تتميز هذه الأنسجة باحتوائها على الاحماض الدهنية، وحمض الأوميغا، وبعض الأحماض الأخرى الهامّة للجسم، ممّا يساهم في تزويد الجسم بالعديد من العناصر المهمّة له، وفي هذا المقال سنعرفكم على فوائد زيت السمك :

الأمراض التي يعالجها زيت السمك

يعالج الحمى.

يعالج مرض السكري.

يخفّف من أعراض سرطان البنكرياس.

يعالج القرحة؛ لاحتوائه على موادّ مضادّة للالتهابات.

يعالج مرض الزهايمر؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنية.

يكافح مرض الإيدز، لاحتوائه على موادّ مضادّة للالتهابات.

يعالج التهابات المفاصل، ويحدّ من إفراز الإنزيمات التي تضرّ بالغضاريف.

يعالج مشاكل العيون، ويحسن الرؤية، ويحمي من الإصابة بالأمراض المتعلقة بتقدم العمر، مثل الضمور البقعي.

يحد من الإصابة بالتهابات الأنسجة، والالتهابات المزمنة، لذلك ينصح بتناوله على شكل كبسولات لمن يعانون من الالتهابات.

يعالج ضعف التركيز وفرط الحركة، وخلل الأداء، وعدم الاستقرار العاطفي، وانخفاض معدل الذكاء، وضعف الذاكرة، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية.

يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، والتهابات الأمعاء، وبعض أمراض الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون، والتهاب القولون؛ لأنه يمنع تراكم الليكوترين على القولون.

فوائد زيت السمك للصحة العامّة :

يحسن الحالة النفسية، ويقلل من التوتر، والاكتئاب، والقلق، والأرق، والإجهاد، والاضطرابات العصبية.

يساعد على تطور الدماغ.

يساعد على تخسيس الوزن؛ لأنّه يزيد فعالية التمارين، لذلك ينصح بإضافته للوجبات الغذائية، بالإضافة للالتزام بممارسة التمارين الرياضيّة.

يعالج انخفاض الرغبة الجنسية، ويعزّز نمو الحيوانات المنوية، ويساعد على بقائها حية في الجهاز التناسلي الأنثوي، ويزيد من فرصة على الحمل.

يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل السعال، والبرد، والإنفلونزا، نتيجة قيام أوميغا3 بتنشيط السيتوكينات الموجودة في الجسم.

ينمّي المخ، والعينين لدى الجنين، ويخفّف احتمالية الولادة المبكّرة، ويمنع ولادة طفل بوزن أقلّ من المعدل الطبيعيّ، ويحمي من الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

يحافظ على سلامة القلب، ويحميه من الإصابة بالعديد من أمراض القلب، والأوعية الدموية، لاحتوائه على أوميغا3، ممّا ينظّم ضربات القلب، وتقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وزيادة نسبة الكولسترول المفيد في الدم، ومنع تراكم الدهون الثلاثية قي الجسم، مما يحمي من الإصابة بتصلّب الشرايين، ويعالج الجلطات الدماغية، ويقي من الإصابة منها.

فوائد زيت السمك التجميلية :

يعالج مشكلة جفاف البشرة، وحروق الشمس، ومشكلة حبّ الشباب؛ لاحتوائه على الأحماض الدهينة التي تمنع تشكل الأندروجين الذي يؤثر على تشكيل السيبوم في بصيلات الشعر، مما يؤدي لظهور الحبوب.

يزيد لمعان وحيوية البشرة، ويحسن مظهرها، ويعالج الكثير من مشاكل الجلد، مثل الصدفية، والحكة، والإكزيما، واحمرار الجلد، والطفح الجلدي؛ لاحتوائه على حمض الأركيدونيك.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى