أخبارحضرموت

وكيل وادي حضرموت يأمر برفع الإضراب في مطار سيئون ويأمر بإتخاذ اجراءات صارمه في عدم رفعه (تفاصيل) :

صدى الوادي – سيئون / خاص

أمهل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري نقابة مطار سيئون الدولي إلى الساعة ٣ عصراً لهذا اليوم لرفع الاضراب عنه، موجهاً إدارة المطار بعد ذلك بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشغيل المطار وفقاً لقانون الخدمة الإجبارية في المطار رقم ٥ لعام ١٩٩٥م .

وقالت مصادر مطلعه أنه جرى بمطار سيئون صباح اليوم اجتماع مغلق جمع المدير العام للمطار واللجنة النقابية ووكيل المحافظة ناقش العمل على تحقيق مطالب موظفي المطار في اعتماد حوافز وتذاكر سفر وعلاجات الموظفين وقيمة المواصلات ..

وقال الكثيري خلال الاجتماع أن السلطة المحلية بوادي حضرموت لن تسمح بأن يحصل موظفي مطار سيئون على اقل مما يحصل عليه موظفي مطار عدن من الحوافز والمميزات ..

وأتت خطوات تصعيد الاضراب عن العمل بعد وصول مساعي السلطة المحلية ورئيس اتحاد نقابات الوادي والصحراء الى طريق مسدود مع نقابة موظفي المطار، خصوصاً وأنه تم تحقيق عدد من مطالب نقابة المطار المتمثلة في اعتماد 75 % من الحوافز وتذاكر سفر وعلاجات الموظفين وقيمة المواصلات.

يشار إلى أن الإضراب الكلي لموظفي المطار سبقه جزئي لمدة ساعتين لثلاثة أيام بدءاً من يوم الأحد، إلا أن الإدارة لم تستجب لمطالبهم، وهو ما يعني تحمل مطار عدن عبئاً إضافياً نتيجة توقف رحلات مطار سيئون .

ويعتمد اليمنيون على مطاري عدن وسيئون الدوليين للسفر جواً الى الخارج، ويقطع البعض نحو 12 ساعة للوصول إلى سيئون للمغادرة عبر مطارها الى العاصمة المصرية القاهرة أو العاصمة الأردنية عمّان، نتيجة الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف على حركة الرحلات التجارية في مطار صنعاء الدولي منذ أغسطس 2016م .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى