عربية ودولية

إسرائيل تخرق هدنة غزة.. واستشهاد 3 فلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن 3 فلسطينيين قتلوا أمس (الأربعاء) في قصف إسرائيلي شرق مدينة غزة. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة بإطلاق النار ونقل إلى المستشفى.

يأتي هذا التصعيد بعد 5 أيام على بدء العمل بوقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وكانت حركة حماس أعلنت (السبت) وقفا لإطلاق النار مع إسرائيل أعقب موجة من العنف بين الطرفين.

من جهة ثانية، أنهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أمس (الأربعاء)، عقود عمل 267 موظفا بعد تجميد الولايات المتحدة الأمريكية مساعدتها المالية.

وأوضح المتحدث باسم «الأونروا» كريس غينيس في بيان، أن الوكالة تعتزم تسريح 154 موظفا في الضفة الغربية و113 آخرين في قطاع غزة، وذلك بعد أشهر على إعلان واشنطن وقف مساعداتها المالية السنوية بقيمة 300 مليون دولار لـ«الأونروا»، في قرار اعتبره غينيس في بيانه تهديدا لوجود الوكالة. كما سيتم تقديم عروض عمل لوظائف بدوام جزئي لأكثر من 500 موظف يعملون في الوكالة بدوام كامل، بحسب البيان.

وفي مدينة غزة تظاهر مئات الموظفين في المقر الرئيسي للأونروا وحاول أحدهم إضرام النار في جسده قبل أن يمنعه آخرون، بينما فقد عدد من الموظفين وعيهم وسط حالة من البكاء والصراخ. وتقدم الأونروا التي تأسست في 1949 مساعدات لأكثر من 3 ملايين فلسطيني من أصل 5 ملايين مسجلين لاجئين في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسورية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى