أخبار اليمن

توقيع اتفاقية لإنشاء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية قابلتين للتوسعة في عدن وساحل حضرموت :

صدى الوادي – عدن / متابعات

شهد فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي اليوم الجمعة بالعاصمة المؤقتة عدن التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة بترومسيلة وشركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك الأمريكية لتنفيذ مشروع إنشاء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية قابلتين للتوسعة في عدن وساحل حضرموت .

وتبلغ القدرة الإنتاجية لمحطة عدن 264 ميجاوات ومحطة ساحل حضرموت 100 ميجا وتعمل المحطتان بوقود النفط الخام الثقيل أوالغاز  .

وأكد فخامة رئيس الجمهورية على أهمية سرعة العمل لتنفيذ المشروع والبدء بتشغيله مع حلول فصل الصيف القادم ، حيث تعد هذه المحطات نواة مشروع عملاق لتغطية مختلف محافظات الجمهورية بحوالي ستة آلاف ميجا وات .

وأشاد فخامة رئيس الجمهورية بنجاح شركة بترومسيلة في تنفيذ مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بوقت قياسي ومواصفات عالمية مشيرا إلى أن محطتي عدن وساحل حضرموت سيتم تنفيذها بأحدث المواصفات وتقنيات أنظمة الطاقة وستكون مرتبطة ومراقبة من مركز التحكم في اتلانتا سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية التابع لشركة جنرال إلكتريك لتفادي الأعطال والعمل على حلها سريعا .

وقد وقع مذكرة التفاهم عن شركة بترومسيلة المدير العام التنفيذي الأستاذ محمد أحمد بن سميط وعن شركة بيكرهيوز جنرال إلكتريك السيد جوجان المدير العام التجاري للطاقة وأنظمة الغاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  .

من جانبه عبر السيد جوجان المدير العام التجاري للطاقة وأنظمة الغاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة جنرال إلكتريك عن سعادته باستمرار الشراكة مع بترومسيلة وتنفيذ مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بصورة مثالية وخلال فترة قياسية .

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة ضمن برامج الشراكة الاستراتيجية وثمرة التعاون المباشر بين شركة بترومسيلة وشركة بيكر هيوز جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في أنظمة الطاقة الكهربائية وبعد النجاح الكبير في تنفيذ مشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة 75 ميقا وات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق