أخبار اليمن

مليشيات الحوثي تستهدف شاحنة إغاثية تحمل 30 طناً مساعدات لـ”التحيتا”

استهدفت مليشيا الحوثي قاطرة إغاثة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي بصاروخ “لو” أثناء عبورها في الخط الرملي صوب مديرية التحيتا في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكانت القاطرة تحمل مساعدات غذائية تكفي لتغطية احتياجات ما يقرب من 2000 شخص لمدة شهر واحد، ولكن عداء المليشيات حال دون ذلك.

وقال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان ترجمه: “نشعر بقلق بالغ إزاء حادث وقع في 29 أغسطس، حيث تعرضت شاحنة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي للقصف، بينما كانت تقدم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في منطقة التحيتا التي مزقتها الحرب في محافظة الحديدة غربي اليمن”.

ولفت البيان، أن الشاحنة، التي تحمل لافتة واضحة لبرنامج الأغذية العالمي، كانت في طريقها إلى منطقة “التحيتا”، محملة بنحو 30 طناً من المساعدات الغذائية، وهو ما يكفي لتغطية احتياجات ما يقرب من 2000 شخص لمدة شهر واحد.

لكن البيان لم يحمل أي طرف مسؤولية الهجوم مكتفياً بالقول “إن جماعة مسلحة مجهولة الهوية استهدفت الشاحنة على بعد كيلومترين فقط من وجهتها النهائية”.

ونفذ المركز الإعلامي لألوية العمالقة نزولا ميدانيا لتوثيق استهداف المليشيات الحوثية لقاطرة الإغاثة التابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

وبحسب بيان البرنامج العالمي، تعرض سائق الشاحنة لإصابات بالغة وتم نقله إلى مستشفى الخوخة، لكن حالته استقرت. وظلت الكمية الكاملة من الطعام الذي كانت الشاحنة تحمله سليمة، وتم تحميلها على شاحنة أخرى وتم توصيلها إلى الوجهة المقصودة.

وناشد برنامج الأغذية العالمي جميع الأطراف حماية المدنيين واحترام المبادئ الإنسانية والسماح بإيصال الغذاء الآمن إلى الأسر اليمنية المحتاجة، بغض النظر عن مكان وجودهم، ولاسيما في مناطق النزاع النشط.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى