أخبار اليمن

الجيش يحكم سيطرته على بوابة الحديدة الشرقية ويقطع إمدادات الحوثي

أحكم الجيش الوطني والمقاومة في محافظة الحديدة أمس (الأربعاء) على خط الإمداد الرابط بين محافظتي صنعاء والحديدة وتطهير كافة الأحياء والمزارع على امتداد الطريق (كيلو 10 وحتى كيلو 16) وإجبار الميليشيا على الفرار من تلك المواقع.

وأكد قائد المقاومة التهامية في محافظة الحديدة عبدالرحمن حجري استكمال السيطرة الكاملة على الطريق الرابط بين صنعاء والحديدة والمتمثل بكيلو 16 وكيلو 10 وقطع الإمدادات عن الميليشيا في داخل المدينة.

وأضاف: «الميليشيا داخل المدينة أصبحت محاصرة من ثلاثة اتجاهات، من الشرق، والغرب المتمثل بالبحر، إذ إن قوات التحالف العربي تقوم بعمليات تمشيط للسواحل، إضافة إلى الجهة الجنوبية للمدينة، ولم يتبق سوى الجهة الشمالية التي نعمل على تطهيرها في المرحلة الثالثة من الخطة بعد أن استكملنا تنفيذ المرحلة الثانية»، مشيراً إلى أن هناك خسائر كبيرة في صفوف الميليشيا الحوثية وقتلاها بالمئات، بينهم قيادات كبيرة، كما أن هناك أسرى. وفي السياق ذاته، أكد مصدر عسكري مقتل القيادي الحوثي «أبو تمام» مشرف الحوثيين بكيلو 16 في غارة لمقاتلات التحالف العربي أمس، مبيناً بأن الميليشيا منعت عمال مصانع من مغادرة عملهم واستخدامهم دروعا بشرية. وأطلقت قوات المقاومة عملية عسكرية واسعة باتجاه «الكيلو 16» من المحور الشرقي لمديرية الدريهمي وفق خطط محكمة تضمن سلامة المواطنين اليمنيين وتجنيب المدنيين الذين تستخدمهم ميليشيات الحوثي دروعا بشرية أي أضرار جانبية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى