أخبار اليمن

خبر سار لـ850 مواطن يمني تحقق حلمهم (شاهد التفاصيل وتعرف على الطريقة لتكون منهم) :

صدى الوادي – أخبار محلية

حصل 875 مواطنا يمنيا على الجرين كاردآ  الأمريكي الذي يخولهم الدخول إلى أمريكا والاقامة الدائمة فيها وكذلك الحصول على الجنسية دون ان يفقدوا جنسياتهم .

أعلن ذلك راديو سوا الأمريكي، في إطار القرعة التي تجريها الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الجرين كارد والتي نشرت وزارة الخارجية الأميركية قائمة تظهر نصيب الدول العربية في قرعة 2015 .

وحذرت جهات تابعة للحكومة الأميركية من بينها لجنة التجارة الفيدرالية من عمليات نصب متكررة، إذ تزعم بعض الشركات أن بإمكانها زيادة فرص الفوز بالقرعة مقابل مبلغ معين أو أنها تابعة للحكومة الأميركية ، وهنالك العديد من المواقع الإلكترونية التي تدّعي بأنها معنية بقرعة الغرين كارد لكن لا يوجد سوى موقع رسمي واحد يتم من خلاله التقديم ومن غير تكلفة.

وتحذر وزارة الخارجية الأميركية، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة تأشيرة التنوع، من رسائل إلكترونية تبلغ أشخاصا بفوزهم بهذه القرعة وتطلب منهم مبالغ مالية بالمقابل.

وتوضح الوزارة أنها لم ولن تخبر الأشخاص الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني، وتنشر على موقعها الإلكتروني معلومات مفصّلة عن قرعة الغرين كارد وعملية التقدم للمشاركة فيها بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.

يذكر أن مجلس النواب الأميركي كان قد تقدم بمشروع قرار يدعو إلى إلغاء قرعة الغرين كارد سنة 2005 بدعوى أن “الإرهابيين يمكن أن يستغلوا برنامج الهجرة العشوائية للدخول إلى الولايات المتحدة للتخطيط لشن هجمات إرهابية ضد مصالح أميركية”، إلا أنه تم رفض مشروع القانون.

وقد احتلت اليمن المركز الخامس في النشرة التي اعلنت عنها وزارة الخارجية الأميركية والتي تظهر نصيب الدول العربية في قرعة 2015 وكان الترتيب كالتالي :

مصر: 4988

السودان: 3484

الجزائر: 3076

المغرب: 2844

اليمن: 875

اريتريا: 815

سورية: 598

المملكة العربية السعودية: 517

لبنان: 408

الأردن: 374

العراق: 289

الصومال: 275

ليبيا: 263

الكويت: 241

تونس: 221

الإمارات العربية المتحدة: 195

جيبوتي: 77

قطر: 51

موريتانيا: 29

سلطنة عمان: 15

البحرين: 12

جزر القمر: 6

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى