أخبارحضرموت

لقاء بسيئون يناقش توفير الغاز المنزلي

التقى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي اليوم بمندوب الشركة اليمنية للغاز بوادي وصحراء حضرموت محمد سالم باسدس .

وكرس اللقاء للوقوف أمام أزمة الغاز المنزلي التي تعاني منها مديريات الوادي والصحراء .

واستعرض مندوب الشركة اليمنية للغاز بوادي وصحراء حضرموت الأسباب التي أدت الى حدوث الأزمة من خلال تخفيض شركة صافر مخصص الانتاج الى 11 قاطرة في الأسبوع من أصل 21 ، نتيجة لأعمال الصيانة في الشركة  .

وأقر اللقاء جملة من الاجراءات التي من شأنها تجاوز تلك الاشكاليات وتوفير مادة الغاز للمواطنين بيسر وسهولة من خلال عقد لقاء يجمع السلطة المحلية بمدير شركة الغاز اليمنية ، اضافة الى تحديد موقع اعلامي رسمي يتم فيه توضيح كشوفات التوزيع أولا بأول لتفعيل الرقابة المجتمعية .

وجرى في اللقاء الاتفاق مع شركة صافر على توفير الديزل بالسعر المناسب فيما يخص مخصصات وادي وصحراء حضرموت، وانشأ محطة تابعة للشركة  اليمنية للغاز في الوادي والصحراء لحل أزمة الغاز بشكل نهائي ، وتكليف الشركة بالبحث عن مكان مناسب لإقامة منشأة لمخزون استراتيجي للوادي والمناطق الأخرى يكفي لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر ، على أن يتم البحث عن أرض خاصة بالدولة أو عن طريق الشراء وفقا للمواصفات الفنية للشركة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى