أخبارحضرموت

المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت تصدر تنبيهات تنبيهات السلامة من أخطار الكهرباء أثناء وبعد الأعاصير والأمطار .

أخـي المواطن أختـي المواطنه: إنطلاقاً من مبدأ السلامة من أخطار الكهرباء التي تتسبب فيها الأمطار والأعاصير وذلك لأخذ الحيطة والحذر لضمان سلامة الجميع من الأضرار يجب أخذ التنبيهات التالية بمحمل الجد والإهتمام:
1- الإبتعاد عن خطوط الكهرباء وخصوصاً خطوط الضغط العالي.
2- تجنب لمس أعمدة الكهرباء بأنواعها أثناء وبعد هطول الامطار وكذلك المحولات وعدادات الكهرباء وأعمدة الإنارة وإن كانت مطفأه لإحتمالية أن تكون في وضع التشغيل وإنطفاء الأنوار ناجم عن الأمطار.
3- استخدام الممرات الآمنة والابتعاد عن المناطق المغموره بالمياه كون الماء موصل جيد للكهرباء.
4- عدم ملامسه الجدران المبتلة والملامسة لخطوط الكهرباء.
5- مفاقدة وصيانة أسلاك الكهرباء أولاً بأوّل وذلك لضمان عدم إنقطاعها نتيجة الرياح والأمطار حتى لاتتسبب في وجود ماس كهربائي.
6- في حالة تعرض شخص لصعق أو تماس كهربائي يجب حماية وإنقاذه بعازل مطاطي أو خشبي .
7- منع أبنائنا من الخروج من المنازل أثناء وبعد الأمطار لتجنب مرورهم أو لعبهم في أماكن فيها تماس كهربائي لأن الأجزاء المبلله موصلة للتيار الكهربائي.
8- في حالة دخول المياه للمنزل عليك اولاً فصل التيار ولا تتعامل مع الماء إلا بعد التأكد من فصل التيار.
9- إذا دخلت المياه لبعض الأجهزة الكهربائية فتجنب تشغيلها حتى يتم مفاقدتها من قبل مهندس كهربائي مختص للتأكد من إصلاحها وتشغيلها.
10- إطفاء الهواتف المحمولة وفصل جميع ألواح الطاقة الشمسية في حال تواجدها لتفادي أي صواعق أو اخطار.
11- في حالة نشوب أي حريق ناتج عن تلامس الكهرباء بالماء فتعامل معه بحذر وذلك بإطفائها بالرمل أوطفايات الحريق ولاتحاول إطفائها بالماء.
12- عند حدوث خلل او ملاحظة أي مشكلة في خطوط الكهرباء عليك بإستدعاء أقرب كهربائي مختص لإزالة الضرر أولاً إذا امكنه ذلك وكذلك الإتصال على أرقام الطوارئ بالفروع بصورة عاجلة ( سيؤن 403444 – تريم 415222 – شبام 421130 – القطن 457444 – حريضة 508444 – ساه – غيل بن يمين 477000) أو الإتصال على غرفة التحكم بالمنطقة 409608.
حفظ الله الجميع من كل مكروه
—————-⚡️⚡️—————
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى