أخبار اليمن

الجيش يواصل تقدمه في باقم صعدة ومصرع 25 حوثياً

حققت قوات الجيش مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، تقدمات كبيرة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل “سبتمبرنت” عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي، قوله “إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على سلاسل جبال “الأسود” وجبال “غره” وجبال المصانع الصغرى والكبرى، بالإضافة إلی قرية “محديد” في مديرية باقم.

وأوضح العميد الحارثي، أن قوات الجيش باتت تسيطر نارياً على الخط الدولي الرابط بين مديرية باقم ومنفذ علب الدولي.

وأكد أن المعارك المستمرة منذ صباح الأربعاء حتى اللحظة، أسفرت عن مصرع 25 من عناصر المليشيا، وجرح أخرين، وإلقاء القبض علی عدد آخر بينهم قيادات ميدانية، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

ولفت إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش، تمشط في الأثناء الطرقات والمزارع من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا قبل أن تلوذ بالفرار، مؤكداً انتزاع عدد كبير منها.

وكانت قوات الجيش، شنت مساء الثلاثاء، عدة هجمات على مواقع تمركز المليشيا في تخوم مركز مديرية باقم.

وذكر قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي لـ“سبتمبر نت” أن المواجهات استمرت حتى فجر الأربعاء، مؤكداً أنها خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية.

وأفاد العميد الخطابي، أن مدفعية تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في الهجوم وقصفت مواقع وثكنات المليشيا التي تكبدت خسائر كبيرة في العدد والعدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى