أخبار اليمن

وفاة جندي أسير في احد سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

توفي جندي أسير في القوات الحكومية، داخل احد سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء في ظروف وملابسات غامضة.

 

وقالت مصادر حقوقية، إن الجندي الأسير “محمد احمد وهبان”، توفي داخل سجن خاضع للمليشيا، في ظل ترجيحات لتعرضه للتعذيب والاعدام شنقا داخل السجن.

 

وأوضحت المصادر ان “وهبان” المنحدر من مديرية المدان في عمران تم أسره في معسكر ماس بمأرب من قبل المليشيا في منتصف شهر نوفمبر 2020 ثم اصدرت مليشيا الحوثي عليه حكم قضى بالاعدام بتهمة ما اسمته اعانة “العدوان” – في اشارة الى الحكومة الشرعية.

 

ولفتت المصادر ان المليشيا حاولت التنصل من الجريمة بزعم ان وفاة الأسير طبيعية بابلاغ جده الحضور لاستلام جثته من المستشفى العسكري بصنعاء.

 

وشككت مصادر حقوقية في رواية المليشيا، مرجحة أن يكون الجندي الأسير قد قضى جراء التعذيب والاعدام شنقا داعية إلى فتح تحقيق شفاف ومستقل في الواقعة.

 

وسبق وثقت منظمات حقوقية وفاة العشرات من الأسرى والمختطفين في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية جراء التعذيب الوحشي.

 

وتأتي هذه الجريمة امتداداً لجرائم التعذيب التي تشهدها سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، حيث رصدت وزارة حقوق الإنسان، أكثر من (350) حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات المليشيا الحوثية، خلال سنوات الانقلاب وسط استمرار حالة الإفلات من العقاب الذي تشهده البلاد منذ بدء الحرب، وعدم قيام المجتمع الدولي بدوره إزاء تلك الجرائم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى