أخبار اليمن

كاميرت يعتزم الاستقالة.. و30 نائباً في صنعاء مهددون بالقتل

أبلغ رئيس بعثة المراقبين في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت الأمم المتحدة نيته ترك منصبه. وفيما أبلغت الأمم المتحدة الحكومة الشرعية  بقرار الجنرال كاميرت بالانسحاب، فإن الأمم المتحدة كانت تتوقع تنحي كاميرت عن مهامه ــ نقلاً عن موقع «العربية نت».

يذكر أن اللجنة المشتركة التي يقودها الجنرال الهولندي باتريك كاميرت مكلّفة بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بناء على اتفاق السويد، وهو الاتفاق الذي ينص على انسحاب مليشيات الحوثي من موانئ المحافظة، ثم انسحاب الأطراف المتقاتلة من مدينة الحديدة.

وأعلنت مليشيات الحوثي أنها أبلغت نائب المبعوث الأممي إلى اليمن، اعتراضها على كبير المراقبين في الحديدة باتريك كاميرت، واتهمته بالانحياز.

من جهة أخرى، كشف نائب رئيس البرلمان اليمني محمد الشدادي، أن أعضاء المجلس المقيمين في مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، تعرضوا الإثنين الماضي لتهديدات حوثية. وقال الشدادي إن 30 نائباً مقيمين في صنعاء هددهم الانقلابيون بالقتل وتفجير منازلهم، وأكد أن المجلس يعول على تدخل المبعوث الأممي للضغط على المليشيات لوقف تجاوزاتها، وترك الحرية للنواب في البقاء أو الرحيل من صنعاء.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى