أخبار اليمن

الحكومة والبنك الدولي يستعرضان احتياجات اليمن في مرحلته الثالثة

عقد في المقر الاقليمي للبنك الدولي في العاصمة المصرية القاهرة ، اليوم الاربعاء، لقاءا موسعا بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي استعرض خلاله التقييم المستمر للاحتياجات في اليمن “المرحلة الثالثة”.

و ناقش اللقاء الذي حضره ممثلين من الوزارات الخدمية وممثلين من البنك الدولي المواضيع التي تضمنها العرض الشامل للتقييم المستمر للاحتياجات من حيث الاهداف والمنهجية العملية والنتائج الرئيسية لتقيم الأضرار و الاحتياجات حسب المدينة و القطاع و التكلفة.

وتحتاج اليمن وفق التقييم المستمر للاحتياجات في مرحلته الثالثة لإعادة الاعمار و التعافي الاقتصادي في 16 مدينة و 12 قطاع بما يقارب 23 مليار دولار للخمس السنين القادمة.

ولفت وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب العوج الذي يترأس وفد الحكومة، الى الأهمية العملية لنتائج التقرير في تقييم الأضرار و تحديد الاحتياجات التي تكمن في المساعدة على اعداد الخطط وبرامج الاعمار على المستوى القطاعي خصوصا في قطاع البنية التحتية والتنمية والبشرية والامن الغذائي.

واكد الوزير العوج، أن الحكومة بدأت بالفعل الاستفادة من مخرجات التقييم في اعداد الرؤى والبرامج الحكومية.

واوضح ان الحكومة تتطلع إلى تدعيم التقرير في مراحله القادمة ببيانات ميدانية واستكمال جوانب التقييم على مستوى البلد ككل بما في ذلك تقييم الاضرار والخسائر على مستوى النشاط الاقتصادي والاجتماعي والاثار بعيدة المدى على المؤسسات والاجيال والنسيج الاجتماعي وخلافه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى