أخبار اليمن

المتحدث باسم التحالف: عمليتين ضد القاعدة في حضرموت واعتقال 6 ارهابيين من جنسيات مختلفة

متابعات – وكالات

نفذت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عمليتين أمنيتين من خلال القوات الخاصة السعودية ومشاركة الوحدات الأمنية اليمنية، استهدفتا وكرًا لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن العملية الأولى نفذت في ٧ يناير ٢٠١٩ والثانية في ٧ فبراير ٢٠١٩، من خلال معلومات استخباراتية ورقابة دائمة، حيث تم اقتحام أحد المنازل لقائد ميداني لتنظيم القاعدة في حضرموت.

وأسفرت العمليتين عن اعتقال ٦ أشخاص من جنسيتين مختلفتين، والعثور على أسلحة ومتفجرات ومستندات، إيرانية المصدر والصنع، ومخدرات وكتب طائفية وأجهزة اتصالات وعملة يمنية تعادل ٣٥٠ مليون ريال يمني.

وأشار المالكي إلى أن هاتين العمليتين تهدف إلى إرساء الأمن الإقليمي والدولي ضمن الجهود المشتركة لدول التحالف، كونها تؤكد مدى حرص تحالف الشرعية على استقرار الأمن ونبذ أشكال التطرف، والكشف عن مصادره.

وحث المالكي القبائل اليمنية وأبناء اليمن إلى التكاتف مع الشرعية في تنفيذ كل ما من شأنه حماية الشعب اليمني، وبناء اليمن، ورفض الحوثي، مؤكدًا أن التحالف سيقف إلى جانب كافة أطياف الشعب اليمني، بما في ذلك المناطق التي تتعرض لاعتداءات وحشية من قبل المليشيا الحوثية التي خالفت كل الأعراف القانونية والشرعية والإنسانية والدولية، مضيفًا دعم قوات التحالف للجهود الأممية في سبيل إنهاء الانقلاب الحوثي والاعتداءات المستمرة على المدنيين، وفك الحصار عن المواطنين العزل، وإطلاق السجناء وإيقاف آلة القتل ضد الشعب اليمني.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى