أخبارحضرموت

لقاء تشاوري لأبناء حضرموت يطالب الحكومة بخيرات البلاد وحل المشاكل الخدمية (أولي)

عقد اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت، لقاء تشاوري لأبناء محافظة حضرموت وقبائلها، بعد انهيار الخدمات الاساسية في المحافظة من الكهرباء وارتفاع اسعار المشتقات النفطية ..

وخلال اللقاء، أكد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش” رئيس مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت، على ضرورة اتخاذ قرارات تمس بحياة المواطنين والخدمات في المحافظة وعكسها على ارض الواقع، مشدداً على ان القرارات التي ستخرج من الاجتماع سيتم تنفيذها في المحافظة ساحلا ووادياً كوننا اصحاب الارض وأحرارها ـ بنص كلمته ـ ..

وأشار ان الدعوة التي دعا إليها مؤتمر حضرموت الجامع ليس بغرض التقاط الصور والتفرق بعدها، إنما للتشاور واتخاذ قرارات وتنفيذها، مضيفاً أن الاستمرار في حرمان محافظة حضرموت من حقوقها لعقود ليس في صالح الشرعية ولا دول التحالف، مبيناً انهم في المؤتمر سيكونون مع المواطنين في لأن القوة بالشعب والأهل ..

وأكد حبريش بأنه ليس من طلاب السلطة بقدر ماهو مطالب بحقوق حرمت حضرموت منها لعقود، مقدماً شكرة لدول التحالف من الامارات والسعودية لرعايتها وتأسيسها للمؤسسات ودعمها بالسلاح والمال في شتى مديريات محافظات حضرموت، معرباً انهم لن تنسى المحافظة تلك الجهود، مضيفاً أنه لاصمت عنما يجري في وادي حضرموت من انهيار للجوانب الأمنية ..

وأردف : الحكومة تشري الوقود من التجار ويتم التلاعب بها، إضافة إلى تأخر وصولها للمحافظة مما يسبب ازمة حادة في الوقود بينما شركة بترومسيلة لاتبعد عن المكلا سوى ساعتين فقط ..

ويضيف : الكهرباء من أكبر مشاكل حضرموت الخدمية ونعلم جيداً النوايا الطيبة للمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تجاه حضرموت إلا أن كل توجيهاته بشأن معالجة مشاكل وقضايا حضرموت واهلها يتعرض لتلاعب وعرقلة من قبل جهات في الرئاسة والحكومة، وبذلنا جهداً في الكهرباء مع الرئاسة والحكومة إلا أن جهات التي لا تريد الخير لحضرموت لاتزال تصر على عدم حل هذه المعضلة ..

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى