أخبارحضرموت

لقاء علمي بسيئون يناقش المستجدات الحديثة فيما يخص التعامل مع أمراض الخثرة الوريدية والانصمام الرئوي :

سيئون / خاص

نظمت هيئة مستشفى سيئون العام، بمدينة سيئون ، الجمعة، لقاءاً علمياً حول المستجدات الحديثة فيما يخص التعامل مع أمراض الخثرة الوريدية والانصمام الرئوي، بمشاركة أطباء متخصصين بمحافظة حضرموت ..

وهدف اللقاء الذي اقيم برعاية مؤسسة فلهوم للأدوية لمناقشة أهم التطورات في تشخيص وعلاج أمراض الخثرة الوريدية والانصمام الرئوي، والاتفاق على برتوكول للوقاية منها ..

وتبادل الأطباء والمختصون في اللقاء المعارف والمفاهيم والخبرات، من تعريف المرض وعوامل الخطر فيه وأسباب ظهور الخثرة الوريدية أثناء الحمل بالإضافة الى شرح عوامل احتمالية الإصابة بالخثرة الوريدية وطرق العلاج بحسب ما توصلت إليه مختبرات الطب بالعالم والتدخل الجراحي في علاج الخثرة  ..

وفي تدشين اللقاء أوضح رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور “أنيس عيديد” أن اللقاء اتى لرفع مستوى القدرات الطبية للجهات الصحية في مستشفى سيئون العام، وفتح المجال لها للاطلاع عن قرب على مستجدات الابحاث العلمية في مجال الصحة حول العالم ..

من جهته أشار استشاري الجراحة العامة والمحاضر بجامعة عدن الدكتور “عبدالحكيم التميمي” أن هذه اللقاءات العلمية فرصة لتبادل الآراء والثقافات العلمية لتعزيز البحث العلمي وانعكاسه في الطوير من الاداء المهني، موضحاً ان هيئة مستشفى سيئون العام باستطاعتها استقبال أطباء في مساق البورد العربي لتخصص الجراحة العامة والعظام ..

وتبادل الاطباء والحاضرون مجموعة من المداخلات وعرض عدد من الحالات ومناقشة كيفية التدخل لعلاجها من قبل الأطباء بمختلف تخصصاتهم ..

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى