أخبارحضرموت

الرياح تقتلع خيام الحجاج اليمنيين والمتطوعين في الوديعة

اقتلعت الرياح المصحوبة بأمطار متوسطة، مساء الاثنين، خيام راحة الحجاج اليمنيين والشباب المتطوعين في منفذ الوديعة الحدودي بمحافظة حضرموت المحاذي للمملكة العربية السعودية.

وقال أحد الشباب المرابطين لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة البري، في اتصال مع مراسل نيوزيمن في حضرموت، إن الرياح التي هبت في الخامسة من عصر الاثنين، أدت لاقتلاع الخيام المخصصة للشباب المتطوعين في المنطقة المشتركة المحاذية للمنفذ السعودي، بينما اقتلعت الخيام المخصصة لراحة الحجيج بعد أداء فريضة المغرب وهطول أمطار متوسطة.

وأشار إلى أن لجنة تفويج الحجاج باشرت نقل الحجاج من الخيام في المنطقة الوسطى في منفذ الوديعة بالجانب اليمني عبر سيارة الإسعاف وسيارة اللجنة، مؤكداً أن الشباب لم يصابوا بأي أذى، بينما تقاطر الحجاج إلى باصات النقل التابعة لهم.

هذا وتقع مخيمات راحة الحجاج في منفذ الوديعة الحدودي في موقعين أحدهما داخل منفذ الوديعة في الجانب اليمني وتسمى المنطقة الوسطى، والأخرى في المنطقة المشتركة الواقعة بالقرب من مدخل المنفذ السعودي.

وتكون المخيمات في العراء بين رمال صحراء الربع الخالي؛ وهي ما يعرضها دوماً لهبوب الرياح واقتلاع الخيام خلال السنتين الماضيتين، وأدت لإصابة شخصين إصابات طفيفة تم معالجتهما في العيادة الطبية المتنقلة الواقعة بالمنفذ، ناهيك عن وجود حشرات زاحفة وسامة مميتة بجوار المخيمات التي يرصدها الشباب بين فترة وأخرى ويعملون على قتلها.

وطالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وإدارة منفذ الوديعة وجمركها بضرورة وضع خطوات ومعالجات بديلة للخيام المتواجدة بالمنفذ، وإحلال بدائل ثابتة ومستمرة طوال العام للحجاج والمعتمرين اليمنيين المارين عبر منفذ الوديعة البري، الشريان الوحيد الرابط بين اليمن والمملكة العربية السعودية..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى