أخبارحضرموت

يستفيد منها قرابة 600 مريض من الاطفال والكبار.. حملة علاجية لمرضى القلب بسيئون :

سيئون / جمعان دويل

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري اليوم ومعه المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي  ورئيس مؤسسة امراض القلب الخيرية المشرف العام لمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب الشيخ / محمد عوض باشعيب مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب الحملة العلاجية لمرضى القلب وفرع مؤسسة أمراض القلب الخيرية بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون .
كما دشن الوكيل الكثيري ومرافقيه الحملة العلاجية لمرضى القلب المجانية بوادي وصحراء حضرموت التي تقيمها مؤسسة بالمركز التي ستستمر على مدى خمسة أيام  ومن المتوقع ان يستفيد منها قرابة 600 مريض من الاطفال والكبار وفقا والمسجلين في سجلات الحملة .
وتعرف وكيل المحافظة ومرافقيه من مدير مركز نبض الحياة استشاري أمراض القلب البرفسور / عبدالناصر منيباري ورئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب بأن الحملة العلاجية التي يشارك فيها مجموعة من استشاري وجراحي وأطباء القلب تهدف الى تقديم خدمات القلب والأوعية الدموية للمرضى الجدد وعمل تقييم لحالاتهم ومتابعة المرضى المشخصين ، اضافة الى التعليم الطبي المستمر للكادر الفني من أطباء وممرضين .
وفي تصريح لوسائل الاعلام اعتبر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثير هذا اليوم باليوم الصحي المتميز بما تحمله المعاني بحضرموت الوادي والصحراء  بافتتاح مركز نبض الحياة وهو فرع للمركز الرئيسي بالمكلا , واضاف : نعتبره يوم تاريخي كون هذا المركز سيخدم شريحة كبيرة من مرضى القلب بحضرموت الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة ليقدم الخدمة التشخيصية والعلاجية في مرحلته الاولى ,
و اشار الوكيل الكثيري بان مرضى القلب بحضرموت الوادي والصحراء وفقا واحصائيات مركز نبض الحياة بالمكلا يشكلون 35% وفي الظروف الراهنة يحتاجون الى مساعدة ومن اهتمامات السلطة المحلية بالوادي ومكتب وزارة الصحة ان نقدم لهذه الشريحة من اهلنا في الظروف الصعبة ان نقرب لهم هذه الخدمة الى وادي حضرموت .
واكد الوكيل بان هذا المركز هو نواه لعمل مركز متكامل للقلب في حضرموت الوادي والصحراء مركز متميز على مستوى الوطن بشكل عام , واضاف بان السلطة المحلية بالوادي تسعى باستكمال هذا المركز , شاكرا مؤسسة امراض القلب وخاصة الاستاذ محمد عوض باشعيب ونحن نعتز بهذه الشراكة بين السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والمؤسسة , واضاف بقوله بان سعادتنا تكمن في تجهيز هذا المركز في زمن قصير بأحدث الوسائل وهو يضاهي مراكز القلب الموجودة بل نقول قد يكون افضلها بما يقدمه من خدمات وكوادره المشهود لها ليس على صعيد حضرموت بل صعيد اليمن وعلى راسهم الاستشاري الدكتور / عبدالناصر منيباري ونخبة من الاطباء المشهود لهم .
وبدوره عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي عبر عن سعادته في المشاركة في تدشين المخيّم العلاجي والتشخيصي لأمراض القلب  بمركز نبض الحياة بمدينة سيئون , لافتا بان هذا المخيم سيقدم الخدمات العلاجية والطبية المجانية سوى كان في التشخيص او في العلاج وتقديم الادوية وسيستمر على مدى خمس ايام لأهلنا بحضرموت الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة .
واوضح العمودي بان مكتب وزارة الصحة وبتوجيهات ودعم من وكيل المحافظة الاستاذ / عصام حبريش الكثيري لإنشاء مراكز تخصصية بحضرموت الوادي والصحراء التي اثبتت تلك المراكز قدرتها في تقديم خدماتها وتخفيف اعباء اهلنا من عناء السفر وتقديم الخدمات المميزة , مضيفا وها نحن اليوم في شراكة حقيقية مع مؤسسة امراض القلب الخيرية ومركز نبض الحياة بحضرموت بقيادة الشيخ / محمد عوض باشعيب والدعم المادي والمعنوي بقيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة ووكيل المحافظة بالوادي والصحراء ندشن اليوم مشروع نبض الحياة وهو نواه لمركز جراحة وامراض القلب التي تحتاج له حضرموت وكل المحافظات المحررة الذي لا يوجد لحد الان مركز تخصصي في هذا المجال .
واكد العمودي بان مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي لديه الكثير من المشاريع الصحية وهي اكثر من 12 مشروع بدعم من قيادة السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء منها انجز ومنها تحت التجهيز ومنها الجاري العمل فيها من حصة النفط  , لافتا بأهمية تكاتف الجميع للعمل من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية لأهلنا بحضرموت الوادي والصحراء , مقدما شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء على اهتمامهم في دعمهم في الرقي بالواقع الصحي  موصول الشكر  لمؤسسة حضرموت لأمراض القلب ممثلة في رئيسها الشيخ / محمد عوض باشعيب على تفاعله والعمل المشترك في ابراز هذا المركز للنور .
فيما اوضح رئيس مؤسسة امراض القلب الخيرية والمشرف العام لمركز نبض الحياة لأمراض وجراح القلب الشيخ / محمد عوض باشعيب بان المركز جاء بالشراكة مع السلطة المحلية بالوادي ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان . لهدف تخفيف معاناة المرضى من الاطفال والكبار من ابناء حضرموت الوادي من عنى السفر الى المكلا وتحمل تكاليف الاقامة والغذاء سيما في الظروف الراهنة والصعبة .
واكد باشعيب بان المركز سيكون نواة لمركز قلب متكامل ان شاء الله في القريب العاجل لافتا بأن المرحلة الاولى سيتم فيه عمل تشخيصي وتقييم حالات القلب بدقة عالية من خلال تواجد طاقم استشاري تابع للمؤسسة وسيعمل بالمركز اخصائي قلب وبرنامج استشاري القلب للأطباء الكبار مثل البرفسور / عبدالناصر منيباري والاستشاري الدكتور / طيّب بافضل .
واوضح باشعيب بان الحملة تستهدف نحو 600 مريض من الاطفال والكبار على مدى خمسة ايام , مؤكدا بأن المؤسسة ستتكفل 100 عملية جراحية قسطرة تشخيصية وعلاجية وقلب مفتوح للمرضى الذين سيتم الكشف والمعاينة خرل هذه الحملة بدعم من فاعلي خير .
وعبر باشعيب عن خالص شكره وتقديره لوكيل محافظة حضرموت الاستاذ عصام حبريش الكثيري ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي لتفاعلهم ومساعدتهم ودعمهم لأنشاء هذا المركز مؤكدا اعتزاز المؤسسة بهذه الشراكة بين تلك الجهات في الاسهام بتأدية الخدمة الانسانية لأهلنا بحضرموت الوادي . 
حضر افتتاح المركز وتدشين الحملة العلاجية مدير هيئة مستشفى سيئون العام  الدكتور / انيس عيديد والمدير العام لمراكز الكلية الصناعية الاخ / مساعد برويشد والمدير الاداري بالمؤسسة سامي أكرم باشعيب وعدد من المختصين . //

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى