أخبارحضرموت

لقاء في #الرياض يجدد تأكيده بالتمسك بإقليم #حضرموت الاتحادي :

الرياض / خاص

ناقش عدد من القيادات السياسية والمرجعيات الاجتماعية والمدينة من إقليم حضرموت اليوم المستجدات على الساحة الوطنية، مثمنين جهود فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وكذا الأشقاء في المملكة العربية السعودية على جهودهما المشتركة لمعالجة الأحداث التي عكرت صفو العلاقات الأخوية، والتي سوف تتوج بالتوقيع على اتفاق الرياض لأحلال السلام والاستقرار في  مدينة عدن العاصمة المؤقته والمحافظات المجاورة.

وأشاد المجتمعون بجهود استعادة الدولة التي يقودها التحالف العربي بقيادة المملكة، مثمنين ما وصلت إليه القيادة الشرعية مع المجلس الانتقالي لوقف نزيف الدم، باللجوء للحوار أساساً لحل قضايا الخلاف.وحقن دماء الأخوة. ودعى الحاضرون كافة القوى الوطنية دعم هذه الجهود تحقيقاً لإرادة أبناء اليمن.

وأعاد المجتمعون التأكيد على دعم جهود السلام استناداً للمرجعيات الثلاث، منوهين بأهمية الالتزام بحل الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ومنها إقليم حضرموت. الذي يمثل في نظر الحاضربن ركيزة من ركائز الدولة الاتحادية القادمة. مشيرين إلى أن توزيعاً عادلاً للسلطة والثروة بين أقاليم اليمن لا يتحقق الا بنظام اتحادي. عادل.وهذا ماتوصل اليه مؤتمر الحوار الوطني الشامل وطالب المجتمعون الرئيس عبدربه منصور بالتقدم خطوات بهذا الاتجاه نحو بناء الدولة الأتحادية الحديثة ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى