أخبارحضرموت

رحلة علمية وتطبيقية لمديتني الشحر وغيل باوزير لطلاب قسم الصحافة والإعلام بجامعة #حضرموت

المكلا / عبدالله العريبي

نفذ طلاب الدفعة الثامنة بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بجامعة حضرموت، صباح الأحد  رحلة علمية وتطبيقية في فن كتابة الاستطلاع ” الربوتاج ” واستهدافت مدينتي غيل باوزير والشحر .

وزار الطلاب أبرز المعالم التاريخية والأثرية في مدينة غيل باوزير بينها المدرسة الوسطى التاريخية القديمة، وتعرفوا من القائمين عليها، على لمحة موجزة عن تاريخ بناء المدرسة وضروف نشائتها، وأبرز الكوادر والشخصيات الوطنية التي تعلمت فيها وتقلدت مناصب قيادية عليا في الدولة، كما زاروا خلال تواجدهم بالمدينة عدد من الحصون والقلاع التاريخية .

وفي مدينة الشحر استقبل كلآ من الاستاذ ابراهيم البكري مدير مكتب الإعلام بالمديرية والأستاذ ماهر بن صالح مدير مكتب الثقافة بالمديرية، طلاب الدفعة الثامنة ودكاترة و أساتذة القسم المرافقين لهم الدكتور أديب الشاطري والأستاذ أحمد زين باحميد والأستاذة منيه باكثير .

وطاف الوفد الزائر في مدينة الشحر في جولة تعريفية للمواقع الأثرية والتاريخية التي تزخر بها المدينة، وكان متحف المروحوم السيد الشاعر الغنائي حسين أبو بكر المحضار، المحطة الأولى للوفد حيث استمعوا إلى شرح تعريفي من القائم على المتحف الأستاذ أمين بن عويش، على المقتنيات الشخصية للسيد المحضار ودواوينه الشعرية وصور منوعة من محطات الشاعر خلال مشواره الشعري .

وزار الطلاب سدة مدينة الشحر الرئيسية والتي تعرف بسدة العيدروس والتي تعتبر أحد المعالم الأثرية البارزة في المدينة ويعود أنشائها الى عهد الدولة القعيطية التي كانت تحكم المدينة آنذاك .

وتعرف الطلاب أيضاً خلال جولتهم في مدينة الشحر على حصن بن عياش التاريخي واستمعوا من مدير مكتب الثقافة الأستاذ ماهر بن صالح على لمحة عن الحصن وتاريخ بنائه والمقتنيات التي يحتويها البناء وأقسامه المتنوعة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى