أخبار اليمن

نقطة الارتباط المشتركة الأولى بالحديدة ترفع بلاغا بانتهاكات الحوثيين

رفعت نقطة الارتباط المشتركة الأولى الموجودة شرق مدينة الحديدة، بلاغا للجنة تنسيق إعادة الانتشار، أكدت فيه قيام الحوثيين بارتكاب خروقات وتصعيد غير مسبوق.

وبحسب “المركز الإعلامي لقوات العمالقة”، فقد أكد بلاغ نقطة الارتباط التي وضعتها لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في منطقة الخامري شرق الحديدة، قيام الحوثيين بشن عمليات قصف بمدفعية الهاون والدبابات والمصفحات، وكذا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة ورصاص القناصة، على مواقع القوات المشتركة والمناطق المحيطة.

وفصل البلاغ العملياتي الخروقات التي قامت بها مليشيات الحوثي في إطار عمل نقطة ارتباط الخامري كالتالي:

أنه عند الساعة 4:46 مساء قامت مليشيات الحوثي بإطلاق 5 قذائف هاون وقذيفتي مدفعية من خلف جامع الوحيين، وعند الساعة 4:50 مساء أطلقت مليشيات الحوثي 20 طلقة عيار 12.7 قناص من الصوامع.

كما قامت مليشيا الحوثي عند الساعة 5:00 مساء بقصف مواقع القوات المشتركة بالدبابة بحوالي 5 قذائف وأطلق حوالي 250 طلقة من رشاش متوسط عيار 12.7 على مواقع القوات المشتركة من الدفاع الساحلي.

وأضاف البلاغ أنه في الساعة 5:05 مساء قامت المليشيات باستخدام عربة مصفحة للرماية على مواقع متفرقة للقوات المشتركة من موقع الشبكة.

وفي الساعة 5:10 مساء قامت مليشيات الحوثي بإطلاق نيران مكثفة على مواقع القوات المشتركة من عربة مصفحة واستمر إطلاق النار الى وقت الغروب من يوم أمس الاثنين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى