أخبارحضرموت

التربية تعقد لقاء موسعاً لنظراء الموجهين الجدد بساحل #حضرموت :

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة استطاعت أن تؤسس قاعدة تربوية وتعليمية راسخة ومتينة في عام التوجيه من خلال سد الشواغر بجميع المديريات والبدء بتأنيث مناطق التوجيه التي يتوفر بها معلمات مؤهلات لشغل هذا الجانب .

.وقال الوكيل عبدون في كلمته التوجيهية الضافية باللقاء الموسع الذي ضم المشاركون في البرنامج التدريبي لنظراء الموجهين الجدد والبالغ عددهم 246 كادرا لمكتب تربية حضرموت والذي أستمر على مدى ثلاثة أيام تلقى خلالها المشاركون معارف ومهارات نظرية وتطبيقية في أساليب وطرائق التوجيه التربوي خاصة فيما يتعلق بعمق المواد الدراسية وربط الجانب النظري بالتطبيق العملي ,بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ورؤساء المناطق التوجيهية ومديري الادارات المدرسية على مستوى مديريات المحافظة ,انه لمفخرة للقطاع التربوي والتعليمي أن نصل الى هذه النجاحات غير المسبوقة في قطاع التوجيه والمناهج بالمحافظة خاصة ومحافظات الوطن عامة وإعطاء الصلاحيات الوزارية لكوادر مكتب المحافظة بأجراء عملية الاختبارات والمقابلة للمتقدمين من الذكور والاناث كنظراء موجهين على مستوى المحافظة .

وأشار وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت الى أهمية الدور الذي ينتظر هؤلاء نظراء الموجهين من خلال تعزيز وتفعيل الجانب الفني للتوجيه الذي يعتبر العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية لمواصلة ومواكبة تلك المنجزات التي تتحقق يوما بعد يوم بفضل الرعاية والعناية الكريمة من قبل الراعي الاول لتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

مضيفاً ان ما أثمرته تلك الرعاية المستمرة في التدخلات النوعية في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الاحتياجات لجميع المدارس والثانويات ورفدها الاحتياجات والمستلزمات كمعامل الحاسوب والمختبرات العلمية وقاعات الأنشطة وأدوات رياضية , اضافة الى توفر المعلم وهو الاهم في المناطق النائية التي كانت تعاني من عجر كبير جدا في الكادر التدريسي. قد حققت إنجازات في قطاع التربية والتعليم .

وقال في كلمته أن ما شهدت العملية التربوية والتعليمية خلال الفصل الدراسي الاول من إستقرار نوعي وأجراء عملية الاختبارات الفصلية وتنفيذ النزولات الميدانية والبرامج المتنوعة من أنشطة لاصفيه على مستوى المدرسة والمديرية والمحافظة والدورات التدريبية للمعلمين الثابتين والمتعاقدين وللإدارات المدرسية ومربيات رياض الاطفال ظهرت ثمراته واضحة على مستوى التحصيل العلمي .

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الى إن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة سخرت جهودها خلال الفترة الماضية لوضع رؤية استراتيجية لتأنيث التوجيه التربوي وسد الشواغر التوجيهية في مناطق التوجيه على مستوى المديريات ومناطقها وقراها المترامية التي وصلت إليها مقومات التعليم .

مشدداً في ختام كلمته على ضرورة استغلال ايام واشهر الفصل الدراسي الثاني في تنفيذ خطة التقويم الوزاري اهمية الانطلاقة بروح جديدة نحو تفعيل دور الموجه التربوي ميدانيا وواقعيا للنهوض بمستوى الأداء في رسالته النبيلة اتجاه اجيالنا , ومثنيا على جهود جميع القيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات والادارات المدرسية والموجهين في تأديتهم للرسالة التربوية والتعليمية .

وعقب ذلك استعرض رؤساء المناطق التوجيهية بالمديريات تقارير انشطتهم خلال الفصل الاول واستعدادهم للفصل الدراسي الثاني كما طرحت بعض الملاحظات والمقترحات التي تصب في مصلحة تفعيل التوجيه التربوي على مستوى المحافظة كافة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى