أخبار اليمن

الشيخ صالح بن فريد: الجنوب بات جاهزا ليشكل جزءا من سياج حماية المنطقة والاندماج مع محيطه الإقليمي:

صدى الوادي – اخبار محلية

image

تلقت صحيفة (عدن الغد) بيانا هاما من القيادي الجنوبي الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع جاء فيه  ” بسم الله الرحمن الرحيم. .
  بيان صادر عن الشيخ صالح بن فريد العولقي – رئيس هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر  الجنوبي الجامع ..
بداية نحيي أبناء الجنوب الأبطال ومعهم إخوتنا في قوات التحالف العربي بالانتصارات الكبيرة والمتلاحقة التي تحققت على أيديهم المباركة  في حضرموت العزة والتاريخ وفي أبين وشبوة وعدن وكل مناطق الجنوب الأبي ونؤكد أن لاحق يضيع ووراءه مطالب وان الله جل وعلا ينصرن من ينصره ..
  نتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث التي تمر بها المنطقة عامة واليمن والجنوب خاصة ونشعر أن الأمور قد وصلت إلى مراحل من الفرقة والاختلاف خطيرة تهدد أمن المنطقة بشكل عام اذا لم يكن هناك حسم بايجاد حلول لكل القضايا التي تشكل أسبابا لما وصلت إليه أحوال المنطقة الامنية والسياسية والاقتصادية !!
فالانقلابيون الحوثيون وشريكهم  المخلوع صالح باتوا هم من يطرح الشروط ويوجه دفة الأحداث ليس من قوة وسيطرة ولكن من ضعف يسيطر على طرف الشرعية  وعدم تنسيق واصرار على القفز على القضايا واتباع اسلوب المخلوع صالح في خلق ممثلي القضايا من خلال الاستنساخ وغيره من وسائل الالغاء والتهميش وهذا مكمن الخطر الذي يجب أن يقف أمامه الجميع  ويعمل على تجاوزه بان يتخلى  في سبيله  كل طرف عن طموحاته الضيقة وأهدافه الآنية وان يعمل على تحقيق الهدف الأسمى  لمعركة الدفاع عن الدين والعرض والوطن !!
إن تغييب القضية الوطنية الجنوبية  والتمثيل الجنوبي الحقيقي غير المستنسخ في  مايحدث اليوم في دولة الكويت الشقيقة التي تحتضن لقاء الفرقاء اليمنيين عمل يفتقد إلى الجدية والحسم ويفتح الباب أمام الحوثة وشريكهم المخلوع صالح  للتلاعب والتسويف وخلق ظروفا جديدة تخدم أطماعهم التوسعية وخططهم الانقلابية  وهو الأمر الذي يتناقض مع القرار 2216 الذي يفترض أن الحوار بين الأطراف الحاضرة  يستند إليه !!
أننا في الجنوب نعي جيدا أننا جزء من المنطقة بشكل عام ونمضي في إدارة معركة الدفاع عن حقنا في التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الجديدة من هذا المنطلق وهذا الواقع وهو الأمر الذي تؤكده كل الشواهد والمعطيات فمصداقيتنا تؤكدها الأرض التي نسيطر عليها اليوم بدعم ومساندة قوات التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة  وبناء على ذلك فإننا نرى اليوم أن الطريق الأسلم   لحل جزء هام وكبير من المعضلات التي تواجهها منطقتنا العربية يكمن في الاعتراف بحق أبناء الجنوب في استعادة أرضهم وبناء دولتهم عليها وأن لايستمر ربط الجنوب غير العادل بدولة عجزت حتى  عن إثبات حسن نواياها تجاه من جاء لنجدتها والمساعدة على تحريرها من قبضة جماعة تسومها أصناف الذل والمهانة وهو ماتؤكده الشواهد على الأرض اليوم في الجمهورية العربية اليمنية!!
إن أبناء الجنوب اليوم  قد قاموا بواجبهم ودفعوا ثمنا باهضا لذلك   دما ودموعا وعرقا لتحرير أرضهم مع اشقاءهم في التحالف العربي منطلقين من إيمانهم بأنهم يخوضون معركة تحرير أرضهم بعد أن أقتنعوا أن الاستمرار في الشراكة مع الجمهورية العربية اليمنية باتت ضربا من المغامرة غير المحمودة العواقب بعد أن أعلنت الجمهورية العربية اليمنية انهاءها للوحدة من خلال اجتياحها الاول للجنوب في يوليو من عام 1994م وتكرارها للاجتياح الثاني للجنوب في العام 2015م  ومن خلال ممارسات متنفذيها في الجنوب على مدى أكثر من خمسة وعشرون عاما هي عمر الوحدة الفاشلة  !!
أننا نؤكد أن الجنوب بات جاهزا ليشكل جزءا من سياج حماية المنطقة  بل جاهزا للاندماج مع محيطه الإقليمي   مع بقية دول المنطقة وان أبقاءه (وقفا ) رهنا للمفاوضات السياسية عملا يتطلب إعادة النظر من قبل الاشقاء في التحالف العربي فالمرحلة  لاتحتمل تضييع مزيدا من الوقت فالعدو مازال يمتلك الكثير من الأدوات التي يجب مواجهتها واجهاض مشاريعه وهذا لن يأتي إلا بالتوظيف الأمثل  لما نمتلكه بين أيدينا من أسلحة سياسية وأقتصادية واجتماعية وعسكرية !!
أننا نجدد عهدنا لاشقاءنا في التحالف العربي على ثبات موقفنا في مواجهة أي اخطار تهدد منطقتنا ونؤكد حرصنا الدائم على استتباب أمنها واستقرارها. .
كما اننا نحث أبناء الجنوب الأبطال على الثبات بالتمسك بأهداف ثورتهم المباركة وفي مقدمتها هدف التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب الجديدة ورفض المشاريع المنتقصة لهذا الحق المشروع لأبناء الجنوب  تلك المشاريع التي يحاول البعض ترسيخها على الواقع انطلاقا من مبدأ ثقافة  (فرض الأمر الواقع) التي ساهمت بشكل أو بآخر في ايصالنا جميعا الى مانحن فيه..
وأننا نحث أبناء الحنوب على التمسك بضرورة عقد المؤتمر الجنوبي الجامع الذي تتمخض عنه قيادة جنوبية توافقية تقود هذه المرحلة  وتعبر بأبناء الجنوب محيط التباين التاريخي الجنوبي إلى شاطئ التقارب والقبول بالآخر الذي يؤسس لجنوب حر مستقل فيدرالي. .
وأننا ونحن نوجه شكرنا وتقديرنا لقيادات دول التحالف العربي ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي   نطالب إخوتنا في التحالف العربي وعلى وجه الخصوص قيادتي المملكة العربية السعودية ممثلة بجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز  وولاة عهده حفظهم الله ، ورئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زائد ال نهيان وولي عهده  الشيخ  محمد بن زايد  آل نهيان  حفظهم الله  بالعمل على تبني دعم المؤتمر الجنوبي الجامع الذي  يلم أبناء الجنوب ويصل بهم  إلى قيادة سياسية جنوبية مؤقتة تقود العمل السياسي الجنوبي في هذه المرحلة ..
  نسأل الله أن يجنب منطقتنا ويلات الحروب وان يحميها من أطماع الطامعين. .
   الرحمة لشهداء الجنوب وشهداء التحالف العربي  والأمة ..
الشفاء للجرحى ..
الحرية للأسرى والمعتقلين. .
                      صالح بن فريد العولقي

         رئيس هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية

                       للمؤتمر الجنوبي الجامع..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى