أخبار اليمن

الشرق الأوسط: المليشيا الحوثية عادت للتعبئة عبر منابر المساجد

تحت عنوان ” الحوثيون يعودون إلى التعبئة عبر منابر المساجد”، سلطت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، بعدد اليوم الأحد، الضوء على استغلال مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، منابر المساجد، لحشد المقاتلين إلى صفوفها.

وقالت الصحيفة إن المليشيات الإجرامية، عادت إلى التعبئة عبر المنابر، بإلزام خطباء المساجد الموالين لها في صنعاء ومدن أخرى، بالدعوة إلى التجنيد والحشد للجبهات.

وأرجعت موقف المليشيا إلى مساعيهاٍ للتغلب على حالة العزوف الشعبي عن الاستجابة لدعواتها المستمرة، لتعويض عناصرها القتلى والجرحى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الأوقاف الخاضعة للمليشيا في صنعاء، عن تعميمهات صادرة من قادة المليشيات الخميس الماضي، إلى خطباء المساجد في صنعاء تحضهم فيها على دعوة الآباء من على منابر المساجد إلى إلحاق أبنائهم بميادين القتال.

وأوضحت أنه طغى على التعميم الحوثي الجديد عبارات التحريض على العنف والحقد والعداء للمعارضين، والدعوة الصريحة لقتل اليمنيين تحت مسميات «الدواعش، والإسرائيليين، والأميركيين».

ونلقت عن مصلين قولهم إن جل خطب المليشيا الحوثية، إن لم تكن جميعها مبنية أساساً على التحريض على القتل والعنف والشحن الطائفي والدعوة للموت في سبيل المشروع الحوثي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى