أخبار اليمن

الشرق الأوسط: الحوثيون يقتسمون الإتاوات ويتجاهلون الجوعى

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن عناصر مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، كثفت ضغوطها على السكان في صنعاء والمحويت وذمار وعمران ومناطق أخرى؛ لإرغامهم على تقديم الدعم ـ الإتاوات ـ للمليشيا الإرهابية.

أوضحت الصحيفة ـ في تقرير نشرته اليوم الأحد ـ أن تكثيف جمع الإتاوات جاء تنفيذا لدعوة زعيم المليشيا الإرهابية، في خطبته الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن عناصر مليشيا الحوثي أجبروا السكان في كثير من القرى على جمع “التبرعات” وهددوا من يرفض باقتياد أبنائهم للتجنيد الإجباري.

وشدد أحد التجار بصنعاء، في حديثه مع “الشرق الأوسط”، على أن ما تقوم المليشيا الإرهابية بجبايته من أموال يذهب في مجمله إلى جيوب قادة المليشيا.

وأبرزت “الشرق الأوسط” تأكيد أحد شيوخ القبائل أنه توجد مئات العائلات الفقيرة التي تستحق الدعم والمساندة، لكن الحوثيين يتجاهلون الجوعى، ولا يهمهم سوى جباية الأموال وإذلال الناس.

وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر المليشيا الإرهابية يعيشون حالة من البذخ ورفاهية العيش، ويمتلكون أفخم السيارات والمنازل، بسبب الأموال التي يقومون بجبايتها.

وكشف عدد من السكان في صنعاء لـ “الشرق الأوسط” أن قادة المليشيا الإرهابية لديهم كشوف سرية بأسماء أتباعهم، حيث تقدم رواتب شهرية لهم، إلى جانب سلات غذائية

image

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى