أخبار اليمن

ميناء المعلا يستقبل أول باخرة حاويات منذ العام 2011م :

صدى الوادي – أخبار محلية

أستقبلت محطة المعلا للحاويات أمس أولى سفن الحاويات (PORTOFINO) بعد توقف تام لأنشطة المحطة منذ العام 2011م.

السفينة  (PORTOFINO) التابعة لخط “Sea Consortium Pte Ltd” وهو خط ناقل لحاويات العديد من الخطوط الملاحية العالمية ستعمل على إفراغ عدد 712 حاوية من البضائع المحتواة على مواد غذائية وإستهلاكية متنوعة للسوق المحلي.

يعد وصول السفينة PORTOFINO حدث تجاري بارز من شأنه أن يضع علامة فارقة تميز العام 2016م والذي تم الإعداد والترتيب له بشكل حثيث ومضني منذ وقت طويل لإعادة الروح لمحطة المعلا للحاويات من خلال إستغلال أمكانات وطاقات وخدمات المحطة ولاسيما تنشيط الحركة الخدماتية والتجارية في كل مرافق وخدمات ميناء عدن.

لقد لعبت شركة عدن لتطوير الموانئ ومؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بالتعاون مع شركاء المنظومة التجارية والخدماتية في مدينة عدن دورًا بارزًا وهامًا للوصول إلى هذا الحدث وإعادة فتح أرصفة محطة المعلا للحاويات لإستقبال سفن الحاويات ولاسيما كون ميناء عدن أصبح المنفذ الرئيسي والأساسي لإستقبال واردات الجمهورية اليمنية والشريان الرئيس لتدفق بضائع المواد الغذائية والإستهلاكية للسوق المحلي.

وفي تصريح للأخ محمد علوي أمزربه رئيس موانئ عدن أعرب فيه عن سعادته الغامرة لرؤية سفن الحاويات ترسو من جديد في رصيف محطة المعلا للحاويات بعد إنقطاع خمس سنوات، حيث أبدى أمزربه شكره وتقديره على ثقة الخطوط الملاحية ودعمها لإعادة تشغيل محطة المعلا للحاويات بإستخدام الرافعات الذاتية للسفينة وإستغلال الطاقات والإمكانات المتوفرة لدى محطة المعلا للحاويات كما شكر أمزربه طاقم شركة عدن لتطوير الموانئ ومؤسسة موانئ خليج عدن للدور الجبار الذي لعبوه لتذليل كل الصعاب وتسخير كل الإمكانيات لإعادة تنشيط محطة المعلا للحاويات.

وأضاف أمزربه أننا لن نقف عند هذا الحد لأن طموحاتنا كبيرة جدًا على الرغم من محدودية الإمكانات إلا أننا نثق بالكادر والطاقم العملياتي والخدماتي الذي لاحدود لقدراته وإمكاناته في كل مرافق وخدمات وأقسام ميناء عدن المتنوعة وسننطلق لتحقيق الأفضل للميناء وإننا نتوق لتنفيذ الخطط والمشاريع التوسعية لميناء عدن ونحن جادين في تنفيذها حال سمحت الفرصة لذلك.

وطالب أمزربه المنظومة التجارية والخدماتية والأمنية في عدن أستمرار تقديم الدعم والعون والعمل معًا جنبًا إلى جنب لإعادة الميناء العتيق لأبهى أيامه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى