أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

جمعية CSSW YEMEN تعيد تأهيل مشروعي مياه الصدارة ومياه جزول بـ #حجر :

نفذت جمعية CSSW YEMEN بالمكلا مشروع إعادة تأهيل مشروعي مياه الصدارة الأهلي ومياه جزول الأهلي بمديرية حجر بحضرموت الذي يغذي أكثر من 14 منطقة من مناطق المديرية بعد خروجهما عن الجاهزية نتيجة لتعرضه للأمطار والسيول الجارفة المصاحبة لاعصار نيسارجا الذي ضرب عدد من المحافظات مطلع يونيو الحالي.

وأوضح الأمين العام للجمعية رئيس اللجنة الإغاثية الاستاذ اصيل جوبان بأن الاستجابة السريعة المقدمة لإعادة تأهيل مشروعي مياه الصدارة ومياه جزول يأتي لمعالجة مشكلة المياه الذي تضررت نتيجة الفيضانات الجارفة للشبكات وغرفة التحكم للمشروع.

وقال جوبان “أن اجمالي عدد المستفيدين بلغ أكثر من 34500 نسمة لعدد من التدخلات قدمتها الجمعية في غضون الأيام الاولى من الكارثة متمثلة في ( تشكيل لجان حصر الأضرار، وشق وفتح الطرقات، وإعادة تأهيل مشاريع المياه وتقديم الوجبات الجاهزة للأسر النازحة).

وأشار أيضا إلى أن التدخلات جاءت بناء على تقارير السلطة بالمديرية والفرق الميدانية التابعة للجمعية التي تفيد بأهمية التدخل المبكر في توفير المتطلبات الأساسية بعد فقدان كافة الخدمات الأساسية للبناء التحية من ماء وغذاء وكهرباء وطرقات ومحصول زراعي وغيرها

وتستمر الحملة الإغاثية المقدمة من CSSW Yemen فرع المكلا في عدد من التدخلات القادمة الايوائية والغذائية والصحية والتي تستهدف مناطق وتجمعات سكانية متضررة بالمديرية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى