أخبار اليمن

الأحد المقبل.. كسوف نادر للشمس في اليمن والمنطقة العربية

كشفت مراكز الفلك العربية عن كسوفا وصفوه بالنادر للشمس من المرتقب ان يحدث يوم الاحد القادم الموافق 21 يونيو 2020 في المنطقة العربية ومنها اليمن. 

 

وذكرت وكالات انباء عالمية ان الكسوف الحلقي النادر للشمس سيرى في افريقيا واسيا واجزاء من اوروبا ومن المتوقع ان يبدا عند الساعة السابعة صباح يوم الاحد القادم، مشيرة بأنه سيستمر لمدة ساعتين منذ بدايته وحتى انتهاءه. 

 

الى ذلك قال الفلكي اليمني أحمد محسن الجوبي، على صفحته في فيسبوك أنه “سيحل الظلام على اليمن يوم الأحد الموافق 2020/6/21م من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثامنة والنصف صباحاً نتيجة لكسوف الشمس”.

 

وأضاف أن “كسوف الشمس ستبلغ نسبته 99% من قرص الشمس عند الساعة الثامنة و9 دقائق صباحا في مشهد لا يتكرر إلا نادراً.. إنها ساعة يصير فيها النهار ليلاً”.

 

وحذرت مراكز الفلك والمتخصصين بهذا الشأن المواطنين من عدم النظر الى قرص الشمس اثناء الكسوف، لافتين ان مخاطر ذلك كبيرة على العين، ويجب ارتداء نظارات خاصة بكسوف الشمس.

 

وفي عدن سيبدأ الكسوف عند الساعة 7 صباحا وتكون ذروته عند الثامنة حينها سيبدو النهار ليل حيث سيعم الظلام ولفترة نصف ساعة تقريبا وربما اكثر بقليل، لتبدأ بعدها اشعة الشمس بالظهور مجددا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى