أخبار المؤسسات والجمعيات

بحضور (300) من الدعاة مؤسسة وادي حضرموت الخيرية بالتنسيق مع مؤسسة هداية للتنمية تقيم ملتقى الدعاة الرابع عشر 1443هـ

سيئون / خاص : –

أقامت اللجنة الدعوية بمدارس التوحيد لتحفيظ، القران الكريم التابعة لمؤسسة وادي حضرموت الخيرية وبالتنسيق مع مؤسسة هداية للتنمية ملتقى الدعاة الرابع عشر والذي حمل عنوان: (دور العلماء والدعاة في صدّ الانحرافات العقديّة) وذلك مساء يوم السبت 11 رجب 1443هـ الموافق 12 فبراير 2022م بمسجد الكوثر بحي القرن بمدينة سيؤن وبحضور ومشاركة أكثر (300) من المشايخ والدعاة وطلبة العلم.

حيث تم في هذا الملتقى مناقشة بحثين هامين من أهم احتياجات الداعية المستجدة في هذه الأيام وهما: المحور الاول بعنوان : (الكشف المبين عن عقائد الحوثين وسبل المواجهة والتحصين) قدمه الشيخ/ الخضر بن صالح العوذلي والذي تحدث فيه، عن نشأة الحركة الحوثية وعقائدهم وأفكارهم واسباب انتشاره وسبل المواجهة والتحصين.

البحث الثاني حمل عنوان: (أثر عالم الملة في تثبيت دين الأمة – القاضي العمراني إنموذجاً) للدكتور/ محمد بن أحمد العامري والذي تحدث فيه عن سيرة مختصرة للشيخ القاضي محمد بن اسماعيل العمراني وسر تميزه في نشر السنة ونبذه للتعصب المذهبي والدعوة لجمع الكلمة وقول الحق ورفضه للمناصب وتبليغه دين الله وصبره على الاذى.

وبين البحثين فتح باب النقاش والمداخلات والمقترحات من قبل الأخوة الدعاة حول ما تم تقديمه للاستفادة اكثر من هذه الابحاث وتطوير العمل الدعوي وتجديد أساليبه، وكانت نقاشات هادفة أثرت البحثين وأفادت الحاضرين.

كما القيت كلمة توجيهية للشيخ عبدالحكيم بن علي بن محفوظ رئيس مؤسسة ارتقاء للتنمية تحدث فيها عن دور العلماء في توجيه الأمة دروس وعبر من حياة الإمام بن تيمية رحمه الله.

حضر الملتقى الشيخ الدكتور طالب بن عمر الكثيري والشيخ علي بن كرامه غصان عضوا اللجنة التنسيقية بمدارس التوحيد ورئيس مؤسسة هداية للتنمية الشيخ أحمد بن جمعان سيلان وعدد من الدعاة وطلبة العلم وعدد من المؤسسات الخيرية من حضرموت الوادي والساحل.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى