أخبارحضرموت

تدشين المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول بحضرموت

المكلا / خاص : –

نظم ائتلاف الخير للإغاثة الاثنين بالمكلا حفل اختتام المرحلة الأولى وتدشين المرحلة الثانية من مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول بمحافظة حضرموت.

وفي الحفل أكد وكيل أول محافظ حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، أهمية أنشطة المشروع في تحريك الاقتصاد والدفع بعملية التنمية في المحافظة، مشيدا بتدخلات برنامج الأغذية العالمي وائتلاف الخير، في قطاعات الأمن الغذائي وسبل العيش. مشيرا إلى أن المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد تتطلب جهودا مضاعفة وتنفيذ مزيد من التدخلات من قبل المنظمات المحلية والدولية.

من جهته تطرق مدير عام مديرية الديس الشرقية الأستاذ ماهر باوزير في كلمة المديريات المستفيدة إلى عوائد المشروع على القطاع الزراعي والمزارعين والذي انعكس على مستوى انتاجهم، ووضعهم المعيشي.

وكان مدير المشاريع في ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المهندس صالح بامخشب قد أعطى نبذة مختصرة عن حصيلة المشروع في مرحلته الأولى والذي استهدف مديريات تريم، القطن، الديس الشرقية، أرياف المكلا بواقع 2000 مستفيد، مشيرا إلى أن النجاحات التي تحققت أثمرت تمديد المشروع مرحلة ثانية بإضافة مديريتي بروم ميفع، وحجر وزيادة عدد المستفيدين إلى 5000 فرد.

بدوره لفت ممثل مكتب برنامج الأغذية العالمي ـ محور المكلا الأستاذ عبدالرحمن باسلامة إلى أهمية المشروع في تأهيل الأصول المجتمعية وتعزيز الأمن الغذائي للأسر المستفيدة، مؤكدا عمق الشراكة بين البرنامج وائتلاف الخير والتي عكست صورة جيدة عن تدخلات المنظمة.

 تخلل الحفل وصلات فنية، وعرض قصص نجاح حققها المشروع.

وعلى هامش الحفل، أقيم معرض صور يبرز حصيلة تدخلات المرحلة الأولى للمشروع، وأنشطة المرحلة الثانية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى