أخبارحضرموت

بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وبناء المجتمعات في مجلس السيرة بسيئون

سيئون /متابعات : –
نظم مجلس السيرة بجامعة القرآن الكريم فرع وادي حضرموت مساء أمس بالشراكة مع جمعية الفرقان بالسويري الجلسة الثانية للمجلس التي كانت بعنوان ” بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وبناء المجتمعات ” .
وفي افتتاح الجلسة التي شارك فيها وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي ورئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري ومدير عام الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء منير حسن الكثيري ورئيس جمعية علماء اليمن بوادي حضرموت هاشم الحبشي وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والأكاديميين أشار رئيس جمعية الفرقان مدير عام العلاقات العامة بجامعة القرآن الكريم الدكتور مبارك قصعور الى الشراكة القائمة بين جامعة القرآن الكريم وجمعية الفرقان من أجل خدمة القرآن الكريم ، منوها الى أن هذه الأنشطة تستهدف صناعة الشخصية المتأسية بالنبي والإقتداء بسيرته .
وجرى في الجلسة إستعراض أربعة محاور رئيسية من قبل رئيسي قسمي القراءات بجامعة القرآن الكريم الدكتور ياسين باحميد و الدراسات الإسلامية بكلية البنات بجامعة سيئون الدكتور أنور مسيعد تطرقت جميعها الى بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وحاجة المجتمعات لها وفاعلية عوامل بناء المجتمعات في البعثة النبوية وإضفاء فاعلية البعثة في بناء المجتمعات .
وتناولت المحاور المقدمة للجلسة أن رسالة الإسلام جاءت لإصلاح الإنسان وبناء المجتمعات عقائديا وإقتصاديا وإجتماعيا ، وتحقيق عدد من الأبعاد التي تضمن للإنسان عزته وكرامته من وفي مقدمتها الاستدامة وتلبية حاجيات الإنسان على مر كل العصور حتى عصرنا الحاضر في الجانبين المعنوي والمادي .

وأثرى الحاضرون محاور الجلسة بالنقاشات المستفيضة التي أكدت على أهمية هذه المواضيع وانعكاساتها الإيجابية في توضيح السيرة النبوية والتغيير الذي أحدثته في المجتمع في درجات التقدم والمعرفة .

……….// وكالة الأنباء اليمنية سبأ – سيئون 00 //// .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى