أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يبحث مع رئيس جامعة سيئون فتح كليات جديدة تلبي احتياجات المنطقة

المكلا / إعلام الجامعة

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مساء اليوم الخميس بالمكلا رئيس جامعة سيئون أ. د. محمد عاشور الكثيري ، الذي أوضح للمحافظ توجه الجامعة في توسيع نطاق تخصصاتها الجامعية وبرامجها الأكاديمية بما يلبّي احتياجات المنطقة .

وأشار رئيس الجامعة إلى أنّ الجامعة تسعى لإعادة الاعتبار للتعليم الجامعي الزراعي من خلال تكثيف الجوانب العملية في قسم الزراعة والأغذية بكلية العلوم التطبيقية ، واستحداث برامج الانتاج النباتي وإعداد برامج انتاج حيواني وبرامج ماجستير ، مطالبا من الأخ المحافظ بدعم هذا التوجه لتعزيز هذه الدور العلمي والبحثي بالجامعة .

كما أوضح رئيس الجامعة للأخ المحافظ أهمية دعم إنشاء كلية الهندسة بتخصصات جديدة في مجال هندسة الكهرباء والطاقة ، والهندسة المعمارية مع التركيز على العمارة الطينية ، والهندسة الميكانيكية ، والتخصصات الهندسية الحديثة الأخرى .

هذا وأشاد محافظ حضرموت بالجهود المبذولة في جامعة سيئون ، موجها بأن تهتم الجامعة بالتخصصات الحيوية التي تخدم منطقة عمل الجامعة ، ومؤكدا بأنه سيكون دائما سندا وداعما لجامعة سيئون.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة إهداء مطبوعات الجامعة وإصداراتها العلمية ، ودرع الجامعة تقديرا للدعم والمساندة الدائمة من الأخ المحافظ ، متمنيا من الأخ المحافظ حضور حفل التخرج الثاني للجامعة في مطلع شهر يناير القادم .

*الصورة من الأرشيف.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى