أخبار اليمن

حريق يلتهم إدارة ثانوية الصبان بسيئون يخلف أضرار بالغة :

صدى الوادي – سيئون / محمد عبدالله بارماده

image

نشب حريق حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الاحد في مكتب ادارة ثانوية الصبان للبنين بسيئون خلف اضرار مادية تتعلق بالشأن الداخلي للثانوية منها اوراق وشهادات وختم الثانوية وطابعة اوراق .
وفي توضيح لمدير الثانوية الاستاذ / سعيد السعدي بيَّن فيه أن سبب الحريق مجهول لحد اللحظة بانتظار وصول لجنة امنية للتحقيق في الحادثة ، مضيفاً أن الاختبارات ستسمر على ماهي عليه وستستكمل كعادتها كل يوم ، موضحاً بأن الحريق التهم جميع محتويات مكتب الادارة فقط ولم ينشر في المكاتب والصفوف الجانبية ، وأشار السعدي أن علاقة الطلاب مع الادارة علاقة ودية واخوية ولا توجد مشاكل ولله الحمد معلقة بين الادارة والطلاب ـ حد قولة ـ .
هذا وباشر الشباب القاطنين بجوار الثانوية بالإسراع في اخماد الحريق بعدما التهمت محتويات المكتب وسط تقاعس من إدارة الدفاع المدني ، حيث أُبلغت أنه تم التواصل معهم لكنهم أوضحوا بأن سيارات الإطفاء خارج نطاق الجاهزية وبها مشاكل في الصيانة .
مصدر آخر بثانوية الصبان أفاد أنه وبعد إبلاغ السلطة المحلية بقضية الحريق والدفاع المدني باشر وكيل المحافظة بإرسال فرقة إطفاء مطار سيئون حتى مكان الواقعة مما أثار سخط الشباب الحاضرون بوصولها متأخرة بعد انتهاء الحريق وجلب سيارة مياه لإطفاء الحريق .
يشار أن المجلس الطلابي بثانوية الصبان بسيئون دعى في وقت سابق بتظاهرة طلابية جماهيرية أمام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء تقضي بإصدار المقرر المحذوف في الاختبارات النهائية بعد امهال التربية اسبوع كامل من القرار الذي وعدت به الطلاب في تظاهرة عقدت الأسبوع المنصرم .  
يذكر ان الاختبارات النهائية تجري حالياً في عموم مدارس مديريات الوادي والصحراء بدأت في الوقت الذي أقرته ادارة التربية بسيئون وينتهي حسب الجدول المعد لذلك ، باستثناء الصف الثالث حيث ستجرى الاختبارات لهم بعد الشهر رمضان المبارك حسب مقرر الوزارة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى