أخبار المؤسسات والجمعيات

تدشين برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب بمدينة سيئون

سيئون/ خاص : –

دشن صباح اليوم بمدينة سيئون أول فعاليات برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب الذي تنظمه مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع وادي حضرموت والصحراء بتنفيذ محاضرة عن التطور الاساسي لمفاهيم الديمقراطية بحضور عدد من رؤساء وممثلي الاحزاب والمكونات والنخب السياسية بوادي حضرموت.

ويهدف البرنامج الذي يستهدف 20 شاب وشابة لتأهيلهم للمشاركة في صنع القرار السياسي الاجتماعي من خلال عدة دورات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاش تجمع الشباب بصناع القرار والشخصيات السياسية و الإجتماعية، حيث هذا البرنامج فريد من نوعه، لا سيما ان شريحة الشباب من أهم شرائح التغيير في الشأن العام.

وخلال حفل التدشين أشاد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بأهمية إنعقاد هذا البرنامج الذي يستهدف نخبة من القيادات الشابة بوادي حضرموت والصحراء، مثمنا نشاطات وتطلعات مؤسسة الشباب الديمقراطي على الواقع الملموس في ظل الوضع الراهن، موجها الشباب بأهمية التوجه الواعي والمسؤول في إختيار مشروعهم السياسي لأجل وطن يصلح لكافة ابناؤه و مواطنيه.

بدوره أكد مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري أن الدور الأساسي للشباب والنخب المثقفة في الوطن اليوم هو التوعية من خلال مشاريعهم السياسية لبناء السلام وتقبل الأخر،  والنأي عن المماحكات السياسية التي أثرت بشكل كبير على الوطن والمواطن، وأهمية تظافر الجهود من كافة السلطات والشباب والمجتمع نحو تطلعات المجتمع المدني ودولة الكفاءة، مباركا إنعقاد البرنامج وضرورة استمرارها في احتضان كل الشباب.

إلى ذلك أشار المدير التنفيذي للمؤسسة فرع الوادي والصحراء سعيد محمد باسبعين أن المؤسسة ستنفذ البرامج على مدى شهرين، مضيفا أن هدف المؤسسة نوعي لأيجاد جيل فاعل ونشط في المجتمع بمفاهيم الديمقراطية ومؤهل للمشاركة السياسية، متناولا أهداف ورسالة المؤسسة في تعزيز قيم الديمقراطية والمدنية والمشاركة السياسية لدى الشباب لأجل وطن مدني حر يصلح للجميع ، شاكرا كل من ساهم في انجاح تدشين البرنامج.

هذا وقد تخلل الافتتاح شرحا واسعا عن جدول فعاليات البرنامج وأهدافه ومخرجاته واختبار تقييمي للمتدربين بعد المحاضرة التدريبية وكذا مداخلات ونقاشات من قبل الحاضرين والمدربين، الذين أبدوا تفاؤلهم بهذا البرنامج النوعي والمتميز.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق