أخبارحضرموت

صلة للتنمية تختتم الجزء النظري من الدورة التدريبية الثانية في الأشعة التلفزيوينة بالمكلا

المكلا / خاص : –

اختتمت مؤسسة صلة للتنمية، اليوم بالمكلا، الجانب النظري من الدورة التدريبية الثانية في مجال الأشعة التلفزيونية، ضمن مشروع المؤسسة النوعي لبناء قدرات العاملين في مجال الصحة.

وخلال الأختتام للجزء النظري للدورة، عبر نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الأستاذ عوض باحنحن  عن سعادته باختتام هذه الدورة التي تأتي ضمن سلسلة من الدورات الهادفة إلى رفع قدرات العاملين في الأشعة التلفزيونية.

وشدد “باحنحن” على ضرورة التركيز على الجانب العملي بشكل أساسي كونه المحك الحقيقي للأستفادة من هذه الدورة وتقديم الخدمة الجيدة للمواطنين، معرباً عن شكره لمؤسسة صلة للتنمية ووقوفها المستمر بجانب مكتب الصحة العامة في المحافظة.

بدورها قالت الدكتورة فاطمة العيدروس مدير الصحة الإنجابية بساحل حضرموت “أن هذه الدورة استهدفت تدريب ١٢ متدربة من مديريات المكلا وأرياف المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة وقصير ومديرية بروم ميفع”.

وأضافت أن التدريب النظري كان على مدى أسبوع من قبل مهندس معدات طبية  واثنين اخصائيي أشعة وأخصائيتين وأستشاريتين في  النساء والولادة.

وأوضحت الدكتورة “فاطمة العيدروس” أن التطبيق العملي سيبدأ من يوم غدٍ الثلاثاء على مدى أربعة أسابيع متواصلة، ستتقسم المتدربات على مجموعتين الأولى خلال الأسبوع الأول والثاني، والمجموعة الثانية خلال الأسبوع الثالث والرابع”.

وتابعت “العيدروس” “أن المجموعتين ستتوزع على مركزين تدريبيين هما مستشفى المكلا للأمومة والطفولة ومركز جامعة حضرموت لطب الأسرة”.

الدكتور محمد باهيثم مدير قطاع الصحة بمؤسسة صلة للتتمية أشاد على أيدي المتدربين وضرورة الاهتمام بهذه الدورة النوعية والأخذ بالمعلومات من أجل تخفيف العبء على المرضى في العيادات والمراكز الصحية.

وقال الدكتور باهيثم ” أن مؤسسة صلة للتنمية تولي أهتماماً كبيراً بالجانب الصحي وبناء قدرات العاملين فيه من أجل تقديم خدمات طبية بشكل أفضل للمواطنين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى