أخبار اليمن

11قتيلا وجريحا إثر اشتباكات أعقبت خلافات حوثية – حوثية بالضالع

لقي خمسة من المليشيا الحوثية مصرعهم، وجرح 11 آخرين، إثر اندلاع اشتباكات عنيفة اندلعت في صفوف المليشيات، ذراع إيران في اليمن، بمواقعها وثكناتها التي تتمركز بها بالأطراف الشمالية لبلدة بتار جنوب غربي مديرية قعطبة في الضالع.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية رصدت حالة اشتباك عنيف بين عناصر المليشيات في مواقعها بالقرب من بلدة بتار، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة منها البندقية، والأسلحة الرشاشة، وقذائف الآر بي جي.

وبحسب المصادر، فإن الإشتباكات التي اندلعت بين عناصر المليشيات راح ضحيتها قرابة 5 من القتلى و أكثر من 11 جريحا، حسب معلوماتهم الإستخبارية التي تحصلت عليها القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

ووفقا للمصادر، فإن الإشتباكات بين عناصر المليشيات كانت بسبب حالة تمرد لعدد من المقاتلين “الزنابيل” بعد رفضهم أوامر وممارسات مشرفي المليشيات وعناصرها الذين ينتمون إلى ما يسمى “الهاشمية”، و الذين يطلق عليهم اسم “القناديل” نظرا لإمكاناتهم العالية بالنسبة لمسيرة الشيطان الحوثية.

وتشهد جبهات مليشيات الحوثي بالضالع، حالة من التقهقر، والانشقاقات، وموجة سقوط هي الأولى من نوعها، منذ اندلاع معركة الضالع الثانية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى