أخبارحضرموت

حضرموت .. محتجون يعتزمون رفع دعوى قضائية ضد المحافظ فرج البحسني

المكلا / متابعات : –

أقرت لجنة الوقفة السلمية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق البلاد، رفع دعوى قضائية ضد محافظ الحافظة فرج سالمين البحسني، والوكيل صالح لحمدي. جاء ذلك في اجتماع للجنة الوقفة الشعبية السلمية بالمكلا عاصمة حضرموت برئاسة صلاح بن هامل رئيس اللجنة الدوري. ورحب رئيس اللجنة بالحاضرين مستعرضا جدول الأعمال الذي جرى المصادقة عليه. مثنيا على نجاح وقفة الخميس الماضي الحادية عشرة التي عرفت بوقفة الصمود في مواجهة التهديدات وحملة التضليل والاتهامات الباطلة. وقال بن هامل أن الوقفة الشعبية حققت نجاحات معنوية متعددة، مستعرضا ماجرى في مديرية أمن المكلا عقب الوقفة، مشيدا بدور رجال أمن مديرية المكلا المتفهمين لعملهم وحدوده.

  وجرى في الاجتماع استعراض الاتهامات التي أعلنها محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني في تسجيل بالصوت والصورة ضد الوقفة والمشاركين فيها والتي ادعى أنها مدفوعة من جهات استخبارية دولية معادية. واستهجن الحاضرون مثل هذا الطرح الذي يأتي من اكبر رأس على هرم السلطة في المحافظة بدلا من أن يستدعي اخوانه واخواته الذين يقفون لثلاثة أشهر متوالية تحت لفح الشمس رافعين مطالب ومظالم حضرموت. ووقف المجتمعون أمام ما تلفظ به وكيل محافظة حضرموت لشؤون الأمن والدفاع والذي اتهم المشاركين فيه باستلامهم الأموال لتسيير الوقفة في فعل مشابه لفعل محافظ حضرموت. واعتبر الحاضرون أن هذه الادعاءات الباطلة تظهر السلطة المحلية بالضعف والهشاشة وتتصف بالكذب على المواطنين.

وأقر المجتمعون رفع دعوى قضائية على المحافظ فرج البحسني وصالح لحمدي أمام محكمة المكلا لإثبات ادعاءاتهم. كما أقر الاجتماع، استمرار الوقفة في موعدها الساعة العاشرة صباحا أمام ديوان محافظة حضرموت حتى تحقيق المطالب. ودعوا المواطنين الى المشاركة الفاعلة فيها.

كما جرى اتخاذ خطوات تصعيدية جديدة، وذلك برفع لافتة بشأن الجرعة الجديدة بزيادة أسعار المشتقات النفطية والتي بدورها أدت إلى ارتفاع هائل في كافة السلع الغذائية، بالإضافة إلى إقرار ورشة عمل وتكليف يسرى البطاطي بتقديم تصور لها. وفي الاجتماع أيضا، جرى المصادقة على انتخاب قيادة جديدة للجنة وهم: درويش بانفيل رئيسا دوريا للجنة الوقفة، محمد عبدالله بامثقال نائبا للرئيس، اكرم مقداد ناطقا صحفيا، حسين القميشي عضوا، عادل الجامع عضوا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى