أخبارحضرموت

مدير مكتب الثقافة بتريم يشيد بدور الاذاعات المجتمعية في تقديم محتوى متميّز يسهم في صناعة الوعي الثقافي

تريم / خاص : –

أشاد الأستاذ عبدالله بن حميدان مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم بما تقدمه الاذاعات من محتوى متميّز يسهم في صناعة الوعي الثقافي لدى المتلقي عبر جملة من البرامج الإذاعية التي استطاعت مواكبة المتغيرات على الساحة الإعلامية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها إذاعة نهضة إف أم بتريم أمس الأحد، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للإذاعة بالتعاون مع المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وضمت الحلقة إلى جانب مدير الثقافة الدكتور أحمد سالمين بن منصور أستاذ علم الإعلام بجامعة حضرموت والأستاذ حسن علوي الكاف نائب مدير عام المكتبات لشؤون التنفيذ بالفضائية اليمنية.

وفي الندوة التي أدارها الإعلامي سعيد بكر، أشاد مدير مكتب الثقافة بثبات الإذاعات في ظل تطور وسائل الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي، منوها إلى أن الاذاعات لعبت دورا هاما في رفع مستوى الوعي في المجتمع في كل المجالات بما فيها الجانب الثقافي.

وأشار بن حميدان إلى أن مكتب الثقافة بتريم سبق وأن أعدّ ونفذ العديد من الحلقات الإذاعية، كما أنتج فلاشات تلفزيونية تفاؤلية لمواجهة جائحة كورونا على الرغم من الإمكانات المحدودة، منوها إلى أن المكتب قد تعاون ولايزال مع بعض الاذاعات المحلية في توثيق بعض الأعمال الفنية ومواكبة ذكرى رحيل عدد من الرموز الثقافية والفنية.

وأكد بن حميدان على ضرورة أن تنتهج الاذاعات ثقافة الوسطية وبث روح المحبة وأن تبتعد عن كل ما يعكر صفو المجتمع، وأن تسعى إلى انتاج مواد ثقافية تسهم في حفظ التراث وإبراز المواهب والاهتمام بالموروث الشعبي الغني بالقيم الثقافية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى