أخبار اليمن

الإمارات تقدم مساعدات إغاثية لمختلف مديريات وادي حضرموت

صدى الوادي / أخبار محلية

سير الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات الإغاثية إلى المناطق النائية بمختلف مديريات محافظة حضرموت _جنوب شرق البلاد_ وذلك للتخفيف من حاجة الناس للمواد الغذائية في ظل خروج المدينة من حرب بين القاعدة والجيش الوطني.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم أن الهلال الأحمر الإماراتي خلال اليومين الماضيين 3000 سلة غذائية و500 خيمة على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية غيل بن يمين، التي تعد من أغنى مديريات ساحل حضرموت بالنفط، وأكثرها فقراً وتهميشاً وضنكاً في المعيشة

هذا وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع 40 ألف سلة غذائية في مختلف المدن والقرى، في المرحلة الأولى من مساعداتها الإغاثية، تليها 80 ألف سلة غذائية أخرى ستصل إلى مدينة المكلا في الأيام المقبلة، لتدشين المرحلة الثانية من حملة توزيع السلال الغذائية.

من جهة أخرى، أعلن مدير عام شركة النفط اليمنية ــ عدن، عبد السلام حميد، أمس، أن الإمارات أرسلت باخرتين محمّلتين بكميات كبيرة من الديزل والمازوت، مخصصة لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك في إطار مواصلة دعمها للمدينة التي تعاني تدهوراً في خدماتها العامة جراء انعدام المشتقات النفطية.

وقال حميد: ؛ إن هناك باخرتين مقدمتين من دولة الإمارات، في طريقهما إلى عدن، الأولى محملة بـ14 ألف طن متري من مادة الديزل، والثانية لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وتابع بقوله؛ أن وصول هذه الشحنات من المشتقات النفطية يأتي في إطار الدعم السخي واللا محدود، والاهتمام الذي توليه الإمارات لسكان محافظة عدن، معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.

وعلى خلفية أزمة المحروقات عمت احتجاجات ارجى عدن، وذلك باستمرار قطوعات التيار الكهربائي، جراء انعدام المشتقات النفطية الذي نجم عنه تسجيل عدد من حالات الوفيات في المستشفيات التي توقفت عن العمل لساعات قبل إيجاد حلول إسعافية أعادتها إلى الخدمة.

 

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى