أخبار اليمن

قوة بحرية تابعة للتحالف تحبط محاولة تهريب “تاج بحري” لتعطيل ميناء عدن

صدى الوادي / أخبار محلية

حبطت قوة بحرية تابعة للتحالف وبمساندة قوات خفر السواحل بخليج عدن محاولة تهريب ” تاج بحري” يتبع شركة مصافي ” عدن الأمر الذي كان سيؤدي إلى تعطيل عمل ميناء عدن بالكامل .

وقال مصدر عسكري أن ” تاج بحري” ويحمل اسم ” نور عدن ” ويعمل فيه طاقم أجنبي حاولت أطراف  تهريبه من الميناء للمرة الثانية في محاولة لتعطيل عمل الميناء الذي عاد إلى العمل قبل أيام .

وتعود أهمية التاج البحري  أنه يعتبر الوحيد في أرصفة ميناء عدن بشكل كامل التي تشمل ميناء عدن ومحطة الحاويات في المنطقة الحرة وميناء الزيت في مديرية البريقة، ويأتي ذلك قبل ساعات من وصول السفينة الإماراتية التي تحمل على متنها 14 ألف طن متري من مادة الديزل المخصصة للمحطات الكهربائية، وتتبعها سفينة ثانية تحمل أطنان من مادة المازوت، وباخرة تحمل مولدات كهربائية في إطار الدعم الإماراتي لتجاوز أزمة الكهرباء المتفشية في عدن منذ أيام.

ولم يفصح المصدر عن الجهات التي حاولت تهريبه من الميناء إلا أن مصادر متطابقة اتهمت متنفذين ورجال أعمال يقفون وراء تلك العملية .

وعاد ميناء عدن إلى العمل التجاري قبل أيام بعد عملية ترميم واسعو حيث استقبل عدداً من الحاويات التجارية قبل أيام لتغذية احتياجات المدينة والمحافظات المجاورة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى