المقالات

شهر رمضان.. دراما العرب.. و لعبة المال!!

بقلم / محمد برك بالطيور

image


في الواقع اصبحت الدراما العربية اكثر شيوعاً خصوصاً في الشهر الكريم وايضاً اصبح الشعب العربي اول المتابعين والمشجعين لها. السؤال الذي يطرح نفسه هل هناك مؤسسات ومنظمات تدعم هذا العمل وتجعله  ينتشر في اصقاع البلدان العربية?

نعم … هناك من يريد ان يزرع حُب الدراما في كلِ دولة في كلِ مدينة في كلِ قرية .. هناك من يقوم بدعم كل ماتحتاجه الدراما من اماكنٍ من بيئةٍ خلابة يتم تصوير وتوثيق هذه الدراما.

هذا مايفعله الغرب لكي يغرسوا عند الشباب والفتيات متابعة هذه الاعمال الفاسدة اللاخلاقية التي لم تتفق مع ديننا الحنيف ليس هذا فقط وإنما المشكلة الاكبر هي تخصيص هذا الشهر في نشرها وعرضها لتضييع فضل الشهر وطاعته بالاضافة الى انه يتم عرض أو إعادة بعض من الاعمال وقت الظهيرة لكي يستقطبوا الاطفال والشباب والفتيات…الخ .

علاوة على ذلك يتم دفع وصرف الاموال الطائلة لانجاح هذه الاعمال اللاخلاقية .
لماذا لم تصرف هذه الاموال الكثيرة الى الاسر الفقيرة او الى الدول التي تعاني من ويلات الحروب?

سؤالُ يحتاج الى الى إجابة لا أكثر.

أيها العرب الى متى سيبقى الشعب العربي مستمرا في تقليد مثل هذه العادات السيئة التي لازالت منتشرة في كل انحاء المجتمع العربي والاسلامي!!!

كل مايفعله المخرجين لهذه المسلسلات يضنون انه موافق للشريعة الاسلامية أو يعتقدون انهم يشعرون بالفرحة او السعادة عندما تعطى لهم اموال هائلة لا والله انها فتنة من الغرب لكي ينشبوا النزاعات والخلافات في كل بقعة من مجتمعنا.
وأنا لست معصوم في متابعة هذه الدراما ولكن ميزنا الله بأن لنا عقلاً يتدبر يتفكر.

نصيحتي الى كل من يتابع هذه الدراما حاسب نفسك قبل ان تُحاسب وقبل أن  يأتي يوم لاينفع فيه مال ولابنون الا من أتى بقلبٍ سليم. ايضاً استغل وقتك وخصوصاً هذا الشهر بالطاعة والذكر وكل مايصب تحت الشريعة الاسلامية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى